الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / أخطاء كتابة كلمات المرور
أخطاء كتابة كلمات المرور
أخطاء كتابة كلمات المرور

أخطاء كتابة كلمات المرور

أخطاء كتابة كلمات المرور

من خلال استطلاع رأي العديد من المطورين والتقنيين وفنيين بصيانة الكمبيوتر لمعرفة أكثر الأمور طرافة بين العديد من زبائنهم , كان ما يتم ترديده بين العديدين منهم هو محتوي بعض الأقراص الصلبة مثل المواد الإباحية وصور شخصية غريبة نوعا ما , ولقد كان سهولة كلمات السر الموضوعة علي هذه الملفات هي مصدر للسخرية , ولقد أوضحوا بعض الأخطاء التي يقع بها العديد من المستخدمين عند اختيار كلمة المرور .

أكثر الأخطاء شيوعا عند كتابة كلمات المرور مما يعرض الحسابات للسرقة :-

  • العيش بالعصور والوسطي
    قد يكون هذا الأمر غريبا بعض الشئ ولكن صدق هذا , هناك العديد من المستخدمين حول العالم اجمع وبمختلف الأعمار يستخدموا كلمات مثل الأميرة أو التنين ككلمات مرور لحساباتهم الشخصية , وذلك بسبب هوسهم بشخصيات العصور الوسطي .
  • استخدام بعض من المصطلحات الإباحية
    أشار العديد من خبراء التقنية بأن استخدام احدي الكلمات الإباحية ككلمة مرور لأحدي الحسابات الخاصة بك تجعلك تنضم للعديد من الشخصيات من ضمن شريحة ضخمة من المستخدمين بشكل كبير ممكن يسهل التنبؤ بكلمات السر الخاصة بهم , وبهذه الطريقة فأنت تسهل بشكل كبير مهمة قراصنة الانترنت , لذلك يجب عليك أن تضع هوسك جانبا عندما يتعلق الأمر بأمنك الشخصي لك ولمعلوماتك وخصوصياتك .
  • الرياضة هي مصيدة عاشقيها
    كما أن الناموس ينجذب ناحية الضوء الأزرق المحاط بالصواعق , فكذلك الرياضة وفرقها ولاعبيها هي من أكثر المواد خصبة بالنسبة لكلمات المرور الشائعة حول العالم والتي من السهل التنبؤ بها بعد قليل من عمليات البحث حول الدولة التي تسكن بها ومعرفة الرياضة الأكثر انتشارا خلالها وخصوصا بمحيطك الجغرافي , هذا بالطبع بسبب ظنك أنها آمنة ومن السهل تذكرها ولكن بدون معرفتك أنها أيضا من السهل قرصنتها والاعتداء من خلالها علي خصوصيتك ومعلوماتك .
  • استخدام ألفاظ السب أو اللعن أو القسم
    يعتبر استخدام ألفاظ السب أو القسم أو اللعن هي احدي الوسائل السلبية تجاه الجهاز الخاص بك وبمعلوماتك هذا بجانب إن هذه العبارات تعتبر من أسهل الطرق التي يمكن التنبؤ بها .
  • لفظ الجلالة الله
    قد يعتقد البعض أن وجود لفظ ألجلاله الله هو احدي الأمور التي تعمل علي تأمين المعلومات , ولكن من السهل علي العديدين التنبؤ بهذا الأمر .
  • استخدام لفظ الحب
    قد يتجه البعض إلي استخدام الألفاظ الخاصة بالحب سواء بالعربية أو بالانجليزية أو بأي لغة أخري , وذلك من خلال جعل الحب هو شعار لمرحلة جديدة , ولكن أنت بهذا تسهل عمل القرصان لاختراق جهازك وسرقة معلوماتك الخاصة , فهناك الملايين من الأشخاص ممن يضعون مثل هذه الكلمات ككلمة مرور لحساباتهم لهذا نطلب من علماء النفس وضع تفسير لهذا الأمر .
  • استخدام رقم الهاتف
    من أكثر الأمور التي تعتبر سهله تخمينها هي وضع رقم هاتف الشخص ككلمة مرور علي حساباتهم الشخصية مما يجعل من عملية الاختراق أسهل ما يكون .

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *