الرئيسية / الطب/الصحة / امراض العيون / أسباب المياة البيضاء وأنواعها وطرق الوقاية منها
المياة البيضاء

أسباب المياة البيضاء وأنواعها وطرق الوقاية منها

يعتبر مرض المياة البيضاء هو مرض كبار السن، حيث يصيب 90% من الأشخاص فوق سن الـ60، وهي سوائل تتكون أمام عدسة العين أو خلفها تسبب انخفاض مستوي الرؤية ونادراً ما تسبب انعدام الرؤية أو فقدان البصر علي عكس المياة الزرقاء.

كيف تتكون المياة البيضاء
تتكون المياة البيضاء نتيجة زيادة التدخين أو تناول الكحوليات، ويكون مرضي الغدة الدرقية، السكر والجلوكوما عرضة لوجود المياة البيضاء، كما أن من أسباب تكون المياة البيضاء تعرض الشخص للآشعة البنفسجية والتي تؤدي إلي فقدان عدسة العين لمرونتها.
هناك حالات لوجود المياة البيضاء بين الأطفال حديثى الولادة، وعادةً يكون بسبب مخالفة الأم الحامل لتعليمات الأطباء بتناول أدوية لا تلائم سلامة تكون الطفل.

المياة البيضاء وطول وقصر النظر
وهناك ثلاثة أنواع للمياة البيضاء، الأولي والأشهر هي التي تتسبب فى رؤية غير واضحة وتؤدي إلي قصر النظر، النوع الثاني، هي المياة التي تتكون علي العدسة من الخارج وتسبب طول النظر، الثالث هو الذي يصيب الشباب أقل من سن الأربعين وتتكون خلف العدسة وتسبب حساسية ضد الضوء، حتي أن المريض لا يستطيع القراءة أو مشاهدة التلفزيون حتي.

طرق الوقاية من المياة البيضاء
وترجع خطورة مرض المياء البيضاء إلي وجود أضرار من إزالتها منها وجود انتفاخ حول العين بعد إجراء الجراحة وهو أمر يضايق المريض بخاصةً النساء، إلي جانب وجود التهابات للعين كما أن هناك احتمالية بحدوث نزيف بعد عملية الازالة.

ويمكن الوقاية من الاصابة بالمياة البيضاء لكبار السن منها ارتداء نظارات الشمس أثناء درجات الحرارة المرتفعة، والحفاظ علي نسبة كوليسترول مناسبة فى الدم وتناول خضروات وفواكه تتواجد بها ألياف طبيعية للعمل علي مقاومة الأمراض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *