الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / أسرار النجاح في التسويق الالكتروني

أسرار النجاح في التسويق الالكتروني

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله السلام عليكم  إن شاء الله ستدور تدوينتى هذه حول أسرار النجاح فى التسويق الالكترونى فمن المعلوم بالضرورة أن لكل عمل مقومات نجاح وكذلك للتسويق الالكترونى مقومات تساعدك على النجاح والبقاء فى سوق المنافسة طويلاً وتتلخص هذه المقومات فى النقاط التالية.

1- التركيز على شىء معين:

فإذا كنت قادم على إنشاء موقع لك وتريد أن تسوق لهذا الموقع فلابد أن يكون موقعك متخصص فى وجهة واحدة بمعنى لا تجعل موقعك مخزناً لكل شىء (طبخ-جمال-كمبيوتر-إسلاميات) هذا أكبر خطأ يرتكبه المسوقون بل اجعل لموقعك وجهة واحدة حتى يكون مرجعاً لمن يريد الرجوع إليه فى مجال تخصصك.

2- الصبر ثم الصبر :

إن التسويق الالكترونى عمل كأى عمل على وجه الأرض يحتاج إلى صبر ومثابرة حتى تصل إلى مرادك فلا تجعل لليأس طريقاً إليك فإن التسويق الالكترونى أشبهه ببيت من قصب بابه من حديد إذا فتحت بابه كانت باقى الأمور أسهل من السهل.

3- التركيز على الخدمة:

الخدمة الذي تقدمه, وليس على الجمهور؛ فإذا ركزت على خدمة جيدة ومنتج ذي جودة عالية, فإن الجمهور سيأتي إليك وسيحرص على زيارة موقعك والشراء منك, وسيوصي بموقعك لغيره, وسوف تصبح علامتك التجارية وموقعك بمضي الوقت موثوقًا بهما.

4- المصداقية:

لا تضحِّ بسمعتك من أجل بيع منتج معيب, كن صادقًا وصريحًا. اذكر للمشتري عيوب المنتج, ووضح نقاط الضعف قبل القوة, هذا سيجعلك ذا سمعة طيبة, وهي أغلى من المال؛ فمن سيرفض الشراء منك هذه المرة فسيعود ليشتري منك منتجًا آخر؛ فقد وثق بك.

5- لا تهمل عملائك:

احرص على مخاطبة عملائك باحترام ولياقة؛ فالناس يعتزون بأنفسهم, وخصوصًا إذا كانوا يمتلكون المال, هذا يجعلهم يبادلونك الاحترام ويقدرونك بالمقابل.

6- إنشاء دعم فني مميز:

وفر دعمًا فنيًّا سريعًا وقويًّا ومحترفًا؛ فسوف يضيف ذلك لرصيدك عند الزوار والعملاء.

7- لا تفصل بين التسويق الأرضي والتسويق الإليكتروني:

فكلاهما تسويق, ولكن الطريقة والأسلوب والوسيلة تختلف؛ فاستفد من إستراتيجيات التسويق الأرضي لخدمة التسويق الإليكتروني.

8- استخدام الفيديوهات:

فإن الناس يحبون مشاهدة الفيديوهات, وموقع يوتيوب موقع سريع الأرشفة في محرك البحث جوجل (خلال خمس وأربعين دقيقة).

9- لا تستخدم الإعلانات المدفوعة:

خصوصًا إذا كنت في البدايات؛ فالمواقع الناجحة ركزت على المحتوى وخدمة العملاء, ونجحت بهذه الطريقة.

10- قدم الهدايا لعملائك:

فالهدايا تترك انطباعًا إيجابيًّا لدى الناس, ويجعلهم يسعون لرد الجميل لك، واجعل سعر منتجك مناسبًا, هذا سيجعلهم يشترون أكثر, وستعوض أنت الربح القليل في عدد المبيعات المرتفع.

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *