الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / أطباق جانبية / أسهل رول دجاج محشي
رول الدجاج المحشي

أسهل رول دجاج محشي

معظم ربات المنزل يمللن سريعاً الطعام بسبب اقتصاره علي أصناف محددة رئيسية، إما اللحم أو “الدجاج” الفراخ أو الأسماك، ولكنهن يغفلن عن إمكانية عمل أصناف مميزة من كل منهم، واليوم تقدم “البوابة العربية” طريقة مميزة لعمل الدجاج وهي “رول الفراخ المحشي”.

وهي وصفة تجمع بين الدجاج وخضروات محدودة، ولكنها اقتصادية حيث يمكن تقسيمها بشكل ينفع الأسرة بكاملها.

 

المكونات:

4 صدور أو وراك دجاج مخليين “بدون عظم”، ويفضل الوراك، نصف كوب جبنة موزاريلا، نصف كوب عيش الغراب “فطر”، نصف كوب فلفل أحمر مكعبات صغيرة، ربع كوب ذرة، ملعقة بقدونس مفروم، ملعقة كزبرة مفرومة، ملعقة لبن رائب، وملح وفلفل للتبيل.

وللتسوية: كوب لبن رائب، وكوب بقسماط، بابريكا.
الطريقة:

دقي الدجاج ليصبح أرق من خلال وضعه مفرود في كيس بلاستيكي جديد ودقيه بالمدق أو بأي اداة معدنية قوية، حتي تصل لسمك سم واحد، وتبلي الدجاج بالملح والفلفل حسب الحاجة، واتركيها حتي الانتهاء من عمل الحشوة.

أما صنع الحشوة فسهل للغاية، في البداية عليكي وضع البقدونس مع الكزبرة المفرومة والفلفل الأحمر وعيش الغراب مع معلقة اللبن والجبن ويتبل الخليط بالملح والفلفل ويقلب جيداً.

لحشو الدجاج يتم فرد قطعة من صدور أو وراك الفراخ وتوضع في ثلثها الثاني خليط البقدونس والكزبرة وتضغط عليها جيداً ثم تلف كرول متماسك وتترك لخمس دقائق فقط، وتوضع الرول في وعاء به لبن رائب ثم يوضع في خليط من البقسماط المطحون والبابريكا حتي يميل الخليط للون الأحمر ليعطي للرول طعم البابريكا.

 

التسوية:

تختار ربة المنزل صينية مناسبة وتدهن بالزيت، وتغمس الرولات في اللبن الرائب ثم خليط البقسماط بالبابريكا، ويغطي بورق الألومونيوم، وتوضح في فرن ساخن بدرجة حرارة 180 ويترك لمدة 40 دقيقة تقريباً، لتكون التسوية قد تمت، وعند خروج الصينية من الفرن يزال ورق الألومونيوم وتعاد الصينية للفرن لتحمر جيداً وتقدم ساخنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *