الرئيسية / المنوعات / منوعات رياضية / أغرب الرياضات العالمية … رمي الهواتف

أغرب الرياضات العالمية … رمي الهواتف

تتعدد الرياضات بين فردية وجماعية وبينها رياضات ليست منتشرة في عالمنا العربي، بل إن عدد من الرياضات الشهيرة في الخارج ربما لا نعلم كيف تلعب من الأساس، وأكبر دليل علي ذلك هو أن الرياضة الشعبية في الولايات المتحدة الأمريكية هي “البيسبول” وهي لا تلعب في دولنا أبداً، ولكن تلك الرياضات جميعها ليست غريبة إما بالكرة أو رياضات قتالية، ولكن هل خطر ببالك ما هي أغرب الرياضات العالمية؟

أغرب رياضة يمكنك أن تتخيلها هي “رمي الهواتف” وهي رياضة غريبة جداً ولكنها عالمية ونشأت في فنلندا بلد الهواتف وبلد نوكيا، وبدأت تلك الرياضة في عام 2000 مع انتشار الهواتف بحق في جميع أنحاء العالم في مدينة سافونلينا في جنوب شرق فنلندا والتي بدأت باستضافة هذا الحدث ثم عدد من بلدان فنلندا قبل انتقالها إلي دول أخري من الدول الأوروبية لتصبح رياضة معترف بها عالمياً.

وتهدف تلك الرياضة للتخلص من الشحنات السالبة وفقدان الاحساس بالاحباط والاكتئاب، كما أن تلك الرياضة تستخدم للتخلص من الماضي المؤلم فأنت ترمي كل ما مضي خلف ظهرك.

وتلعب هذه الرياضة من خلال وجود أحواض كاملة من الهواتف كل مجموعة متشابهة في حوض واحد، ويقوم المتنافس باختيار الحوض ثم الهاتف المناسب له، ويرميه “علي طول ذراعيه” للوصول لأكبر مسافة ويجري تقييم صحة الرمية من عدمها لجنة من الحكام والتي لا يمكن مراجعة قراراتها وتقوم باتخاذ القرارات وفق مجموعة من القواعد المخصصة والثابتة.

وتقوم تلك المسابقة بالاشتراك مع مركز اعادة التدوير والذي يقوم بإعادة تدوير الهواتف الملقاة بالمشاركة مع منظمة تجميع النفايات السامة لتوظيفها.

وعلي الجانب الآخر هناك أشخاص يحضرون لتلك الاحتفالية الخاصة بنهاية اليوم الرياضي لشراء هواتف جديدة، ويفوز صاحب أفضل رمية بجهاز هاتف محمول ذكي مصنوع من حطام هواتف العام الذي سبقه، وتلك الرياضة من القلائل التي لا يجري فيها أي تحليل للكشف عن تناول المنشطات.
وحصل علي أفضل رمية خلال تاريخ اللعبة وأطولها ريكو هافرنين برمية بطول 97،73 متر، ثم ألكا التنون برمية بطول 87،88 متر والثالث كان أوتو سامليستو 86،09 متر وجميعهم أحرزوها عام 2013 في دورة الرجال، أما عن فئة النساء فقد فازت بأطولها آسا وندغرين برمية بطول 40،41 متر بعد مرات قليلة من الممارسة فقط، والثانية لويز فان دي برمية 39.88 متر، والثالثة كانت الفنلندية تانيا باكرينين بطول 36،69 متر.

 

431

شاهد أيضاً

بوما واديداس الأخوة الأعداء .. Puma & Adidas

هل كنت لتصدق ذلك ؟ ،  هل كنت لتصدق أن مؤسس Adidas  هو الأخ الشقيق ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *