الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / أفضل مصادر ومراجع لتصبح محترف التدوين

أفضل مصادر ومراجع لتصبح محترف التدوين

في موضوعنا اليوم، الذي اعتبره ، كأفضل المراجع لتصبح مدونا محترفا و تصنع محتوى متميز وفريد كما يعلم الجميع ان المحتوى الجيد و الحصري ، أصبح العملة الأولى التي ، تساهم في تقدم المواقع أو المدونات أو المنتديات فمثلا فجوجل تفضل المحتوى الحصري ، وتعاقب المحتوى المنسوخ او الغير جيد لقد قمت ببعض الأبحاث و جمعت افضل المواقع اللتي تعطي نصائح و دروس ، لتحسين المحتوى و المواقع.

1- موقع: Moz Blog

هو الموقع مختص في مجال السيو والأرشيف والتسويق الداخلي ، ويقدم ايضا نصائح لزيادة الأرباح ، وتحسين ضهور موقعك أثناء عملية البحث .

رابط الموقع :

moz blog

2- موقع: Daily Blog Tips

هو من مواقع مختص بالمدونات لدى القائمين عليه حيث يوفر معلومات كثيرة و معرفة مذهلة عن مجال التدوين ويغطي الموقع ايضا اساسيات التصميم والسيو وتسويق المحتوى.

رابط الموقع :

Daily Blog Tips

3- موقع: Copyblogger

يعتبر هذا الموقع  كأفضل مكان للحصول على دروس و أدوات لإنشاء محتوى احترافي وخارق كما يساعدك في التقدم في مراتب عملية البحث.

رابط الموقع :

Copyblogger

4- موقع: Blogging Tips

هذا الموقع يعد كملجأ للمدونين والكتاب و القراء للتواصل في مابينهم حيث لديه فريق من الكتاب من جميع انحاء العالم ويقدمون دروسا وشروحات للنجاح في مجال التدوين.

رابط الموقع :

Blogging Tips

5- موقع: Problogger

هو واحد من اكثر المواقع  التي تتحدث في مجال التدوين وتطوير منصات التدوين ( بلوجر و ووردبريس وغيرها ) كما أنه يقدم مقالات تشرح طرق إنشاء مدونات ناجحة.

رابط الموقع :

Problogger

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *