الرئيسية / رياضة / أقوى حوادث التحطم في الفورمولا 1

أقوى حوادث التحطم في الفورمولا 1

تعد سيارة الفورمولا 1 من أأمن سيارات السباق وذلك قياسا لمتطلبات السلامة التي تحمي السائق رغم سرعتها الهائلة ووزن السيارة الخفيف.

لكن وعلى مر مسيرة هذه الرياضة شهدت حلباتها حوادث تفاوتت خطورتها من تلامس واصطدامات إلى اصابات ووفيات

لذلك سنقدم لكم قراءنا الأعزاء أشهر الحوادث في الفورمولا 1.

شهدت الجائزة الكبرى للفورمولا 1 على حلبة سبا فرنكوشمب في بلجيكا عام 1998 أعنف حادث تحطم في تاريخ السباقات نتج عنه تحطم قرابة 12 سيارة وانسحابها

وتتمثل الحادثة  بالأساس في إنزلاق سيارة ديفيد كولتارد الماكلارن في أولى منعطفات السباق جراء الجو الممطر إنجر عنه حادث تحطم رهيب بأصطدام معضم السيارات التي كانت خلف الماكلارن.

حادثة أخرى في سلفرستون في بريطانيا عام 1973 بطلها سائق المكلارن  جودي شكتر تسبب في خروج 9 سيارات كاملة و إصابة السائق  اندريا دي أدمش الذي إنسحب نهائية من هذه الرياضة اثر الحادثة.

ويتمثل سيناريو الحادثة في إنزلاق سيارة شكتر في وسط المضمار عند المنعطف الأخير من اللفة الأولى وبسبب سرعة السيارات التي خلفه والمسافة القصيرة بينها وقع الإصطدام.

كما شهدت حلبات الفئة الأولى حوادث وفاة بارزة الأولى موت بطل العالم 3 مرات ارتون سنا في جائزة سان مارينو عام 1994 وذلك بعد ارتطامه بالحائط وتحطم سيارته وتعرضه لاصابات بليغة برأسه

والثانية إصطدام الفرنسي اليافع جيل بيانكي برافعة  يوم 5 اكتوبر 2014 خلال سباق جائزة اليابان الكبرى عندما كانت الرافعة تقل سيارة زميله بالفريق الذي خرج عن المسار نتيجة الأمطار وإصطدم بالإطارات.

إصطدام أدى إلى وفاته متأثرا بإصابات خطيرة في رأسه بعد 9 أشهر من مكوثه في المستشفى.

فهل تعتبر هذه الرياضه فعلا آمنة؟  شاركونا بارائكم في تعليق…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *