الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / إطالة شحن البطارية لأطول فترة

إطالة شحن البطارية لأطول فترة

إطالة شحن البطارية لأطول فترة

يعاني العديد من الأشخاص مشكلة خاصة بنفاذ الشحن الخاص ببطارية اللابتوب بشكل سريع بالرغم من أن الفترة التي يقضيها معظم المستخدمين اقل بكثير من الوقت الافتراضي لتشغيل اللابتوب , وقد يرجع البعض سبب ذلك إلي طول عمر البطارية وفترة تخزينها وكثافة شحنها دائما أو وجود عيب بالتصنيع , وآخرين يتبعوا التعليمات الخاصة بالشراء من خلال الشحن والتفريغ المتعدد للبطارية لإطالة عمرها ولكن ومع إتباع جميع التعليمات المختلفة نجد أن المشكلة كما هي بدون أي تغيير , ولكن هناك بعض الخطوات في حالة إتباعها ستحصل علي أطول فترة ممكنة لتشغيل حاسب اللابتوب من خلال البطارية مع المحافظة علي العمر الافتراضي لها أيضا .

  • حافظ علي نظافة البطارية دائما
    المحافظة يوميا أو أسبوعيا علي الأقل في تنظيف الأجزاء المعدنية من خلال استخدام قطعة قماش مبللة بالكحول سيحدث فارق كبير في الكفاءة الخاصة بالبطارية .
  • تنبيه بخصوص البطارية المشحونة
    لا تحاول أن تترك البطارية وهو مشحونة لفترة طويلة بدون أي عمل , حاول استخدامها علي الأقل مرة واحدة أسبوعيا .
  • إغلاق الواي فأي
    في حالة عدم حاجتك لشبكة الانترنت قم دائما بالتأكد من إغلاق الواي فآي حتى تحافظ علي نسبة شحن البطارية وعدم استهلاكها في شئ لا تعمل عليه .
  • الأقراص المضغوطة
    لا تحاول أن تستخدم المشغل الخاص بالأقراص المضغوطة لفترات كبيرة ولكن قم بعمل نسخ لتلك الأقراص المضغوطة إلي القرص الصلب الخاص بجهازك حتى تساعد علي توفير شحن البطارية لفترة اكبر .
  • اختر وضع Hibernating
    حاول دائما أن تقوم باختيار وضع Hibernating فهو يقوم باستهلاك الطاقة بشكل اقل بكثير , وبالرغم من أن وضع الاستعداد يعمل علي الحفاظ علي الطاقة الخاصة بالبطارية وتستطيع من خلاله مواصلة عملك علي الفور ولكنه لا يقوم بحفظ الطاقة الخاصة بالبطارية كما يعمل وضع Hibernating .
  • إضاءة الشاشة
    حاول قدر الإمكان أن تعمل علي تقليل درجة الإضاءة الخاصة بالشاشة حتى تتناسب مع بصرك .
  • البرامج التي تعمل بالخلفية
    ابحث عن البرامج التي تعمل دائما بالخلفية دون أن تلاحظها وقم بإغلاق هذه البرامج لأنها تستغل طاقة البطارية دون أن تشعر بذلك .
  • قلل من تركيب الوصلات الخارجية
    حاول قدر المستطاع أن تعمل علي إزالة الأجهزة التي تتصل بالجهاز من خلال منفذ USB أو الواي فآي فجميعها تستهلك طاقة البطارية .
  • أجهزة الشحن
    عند قيامك بتوصيل هاتفك الجوال أو مشغل الأغاني بجهاز اللابتوب فهي تقوم بسحب طاقة البطارية الخاصة باللابتوب .
  • زيادة ذاكرة Ram
    كلما قمت بزيادة ذاكرة ألرام الخاصة بالجهاز فأنت بهذه الطريقة تساعده ليعمل علي معالجة جميع البيانات الخاصة باللابتوب بشكل سريع مما يؤدي إلي خفض كبير باستهلاك الطاقة .
  • تخفيض درجة الحرارة
    من خلال تنظيفك لفتحات التهوية وكذلك لوحة المفاتيح من خلال استخدام قطعة من القماش فسيعمل الكمبيوتر المحمول الخاص بك بشكل أكثر كفاءة وخصوصا عندما يكون باردا بشكل جيد .

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *