الرئيسية / الطب/الصحة / نصائح طبية / اسباب وعلاج مشكلة التعرق الليلي
اسباب وعلاج مشكلة التعرق الليلي
اسباب وعلاج مشكلة التعرق الليلي

اسباب وعلاج مشكلة التعرق الليلي

قد يستيقظ البعض ليلا بسبب التعرق , لا يعلمون هل هذا مرض وهل يمكن علاج هذا الامر ام لا .
هناك بعض الطرق التي تستطيع من خلالها التخلص من مشكلة التعرق الليلي :

– أسود كوهوش

هي عشبة طبيعية لمكافحة وعلاج التعرق الليلي ولقد تم استخدامها في قديم العصور فهي تساعد بشكل كبير علي الحد من هبات ساخنة , ومع هذا فيجب الحذر بشكل كبير لمن يستخدم هذا العشي وبشكل خاص في حالة وجود مشاكل كسرطان الثدي او في حالة الحمل .

– الجينسنغ

تم استخدام هذا العشي من قبل للحد من الاعراض التي تصاحب سن اليأس ومنها التعرق الليلي كما انه يعتبر علاج شعبي للاجهاد وضعف الجهاز المناعي بجانب الصداع , ولكن قد تكون هناك اعراض جانبية لهذا النوع من العشب كالاسهال او الارق او الغثيان , بجانب انك يجب ان لا يتم تناول كميات كبيرة من هذا العشب لانة يقلل بشكل كبير من انتاج الجسم لهرمون الاستروجين .

– بذور الكتان

تعمل بذور الكتان علي تخفيف الاحمرار والتعرق الذي يحدث ليلا لهذا ينصح دائما ان يتم اضافة بعض من بذور الكتان بالنظام الغذائي , كما يمكنك ايضا اضافتة للمشروبات وغيرها العديد من الطرق , حيث تحتوي بذور الكتان علي احماض اوميجا 3 بجانب الالياف الغذائية .

– فيتامين E

من المعروف ان فيتامين E يقوم بمساعدة الجسم للقيام بالعديد من الوظائف كما انة متوفر وبشكل كبير في المكسرات وكذلك الزيوت النباتية , وفي حالة الاستخدام بشكل منتظم لهذا الفيتامين فانت تساعد جسدك في التخلص من مشكلة التعرق الليلي ولكن قبل البدء باستخدام هذا النوع من الفيتامين يجب عليك استشارة طبيبك المعالج كون الفيتامين يكون له اثار جانبية وعكسية مع ادوية اخري .

– تقليل الكافيين

يفضل ان يتم تقليل نسبة تناول الشاي والقهوة كون النيكوتين والكافيين يحفزوا من الهبات والتعرق الليلي لهذا ينصل عدم تناول الا كوب او فنجان واحد يوميا ومن الافضل تجنبة نهائيا .

– منع التدخين

من خلال الدراسات التي تم اجرائها اتضح ان النيكوتين سبب رئيسي من اسباب التعرق الليلي , ففي حالة كنت مدخن كن علي يقين بانة قد يكون هذا هو السبب الرئيسي للتعرق الليلي فحاول قدر الامكان ان تقلل من عملية التدخين وستشاهد التغيير بنفسك كلما قلت نسبة النيكوتين الداخلة للجسم وستلاحظ التحسن بشكل سريع في حالتك .

– التمارين الرياضية

لا شك ان الرياضة هي شئ مفيد للجسم بشكل عام ومن فوائدها ايضا تقليل او منع التعرق الليلي .

– حمام دافئ

من وسائل تقليل عملية التعرق الليلي القيام بأخذ حمام دافئ قبل الذهاب للنوم حيث يمنع هذا تكرار التعرق الليلي

– نوعية الملابس

تعتبر هذه الطريقة من احدي الطرق الفعاله للتخلص من التعرق الليلي حيث ان ارتداء الملابس الضيقة قد تؤدي الي زيادة نسبة التعرق الليلي لهذا يجب ارتداء الملابس الخفيفة دائما حتي تتجنب هذه المشكلة بشكل اكبر

شاهد أيضاً

3 طرق للوقاية من الأنفلونزا ونزلات البرد

مع بداية انخفاض درجات الحرارة تزيد فرصة الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، ولكن هناك طرق يمكن ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *