الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / السندويشات / اصنعي همبرجر منزلي بخطوات بسيطة

اصنعي همبرجر منزلي بخطوات بسيطة

بالطبع أطفالك يحبون الهمبرجر ولا تعرفين مما يصنع في المحلات والمطاعم، فحتي المطاعم الكبري هناك أقاويل حولها، والحل الوحيد لراحتك هي صنعه منزلياً بدون دهون زائدة أو مواد غير معروفة.
إليكي طريقة لتصنيع الهمبرجر المنزلي بطريقة سهلة ولا تختلف كثيراً عن الهمبرجر الجاهز.

مكونات الهمبرجر المنزلي:

نصف كيلو من اللحم الخالي من الدهون، بيضة، ملعقتين كبيرتين من الدقيق، وثلاثة ملاعق من البقسماط، وثمرة بصل، وملعقة صغيرة من كل من “الملح، البابريكا، والبهارات السوداء، ونصف ملعقة من كلاً من “القرفة والزنجبيل” وربع ملعقة من كلاً من “الكمون وجوز الطيب وبودرة الثوم”.

طريقة الهمبرجر المنزلي:

ضعي البصلة في محضر الطعام “الكيتشن ماشين” وافرميها ناعم، ثم أضيفي اللحم في المحضر مرة أخري حتي تفرم ناعم وتتجانس حتي تصبح اللحمة ناعمة، ثم تضاف جميع التوابل وتخلط باليدين كالعجين، ويضاف البيضة والدقيق وملعقتين من البقسماط وتعجن مرة أخري باليدين.

يعاد وضع الخليط بالكامل في محضر الطعام حتي يتجانس جيداً، ثم توضع في وعاء كبير ويضاف إليها ملعقة البقسماط الأخيرة دون عجنها أو خلطها لتسهيل تشكيلها وتوزيعها، ثم قومي بتقسيمها إلي أقراص متساوية في الحجم والوزن،

يمكن تقسيم أقراص الهمبورجر من خلال تقسيم اللحم إلي 6 قطع متساوية وتكويرها ثم فرد كل منها منفصلة علي ورق نايلون وتوضع فوقها ورقة أخري للفصل بين الأقراص وهكذا ويستخدم المدق أو أي أداة ثقيلة لفردها كقرص بسمك نصف سنتيمتر.

وتترك الأقراص في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل قليها حتي تتماسك ثم تقلي في زيت نباتي غزير ونار هادئة.

يجب الحرص علي عدم تخزين الأقراص في الثلاجة لأكثر من يوم قبل قليه وإلا فسدت اللحم، ويمكن حفظها في الفيرزر لمدة شهرين شرط أن تكون اللحمة طازجة وليست مجمدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *