الرئيسية / المنوعات / منوعات المطبخ / الأناناس الفاكهة الغائبة عن موائدنا .. كيف تعيديها؟
الأناناس، الرجيم

الأناناس الفاكهة الغائبة عن موائدنا .. كيف تعيديها؟

الأناناس فاكهة متميزة جداً في فوائدها الكبيرة وقدرتها علي التخسيس وخفض الوزن بحرق الدهون كما أنها مفيدة في تنظيم ضربات القلب، ولكنها الفاكهة الأكثر غياباً علي مائدتنا بسبب صعوبة تقشيره ووجود طعم “ماسخ” لمعظم الثمرات، ولكن “البوابة العربية” تقدم لكل ربة منزل طرق لإدخال الأناناس في الأطعمة ليصبح لذيذ وسهل التناول.

1- عصير الأناناس
هي الطريقة الأسهل لتناوله والشعور بطعمه اللذيذ مباشرةً دون أي تداخلات وبمقادير سهلة وبسرعة تامة، حيث يقشر الأناناس ويقطع ويوضع في الخلاط الكهربائي مع معلقتين من العسل فقط، وثلج ويقدم بالثلج مجروش.
في بعض الثقافات فإن عصير الأناناس لابد أن يخلط مع الحليب بوضع كوب حليب مع ثمرة الأناناس وبعض الثلج ويقدم بارد بالطبع.
2- كيك الأناناس
هي الأكثر فائدة بين الأطعمة المنتشرة للأناناس لوجوده مع البيض والطحين والحليب مما يشكل مزيجاً، وتتكون المقادير من 5 بيضات، كوب سكر، نصف كوب زيت، كوبين من الطحين “الدقيق”، وملعقة صغيرة فانيليا، ملعقتين بيكنج بودر، وربع ملعقة ملح، وملعقة عصير ليمون، نصف كوب حليب، وكوبين من الأناناس المقطع، وكوبين كريمة خفق، مع شرائح دائرية من الأناناس للزينة.

وفي مرحلة تصنيع الكعكة، تبدأ بخلط السكر مع الزيت والتقليب بشكل مستمر، للحصول علي ملمس كالقشدة، ثم ضيفي البيض واحدة بعد الأخري بحرص والفانيليا ثم الخفق جيداً، أضيفي الدقيق المخلوط بالبيكنج بودر والملح، ثم عصير الليمون مع العجن، واستخدام الحليب إذا لزم الأمر للوصول لعجينة متماسكة.

وللتسوية، أحضري قالب للكيك وادهنيه بالزبدة ورشي قليل من الدقيق عليه، ثم صبي العجين، وأشعلي الفرن واتركيه حتي يسخن ثم أدخلي الكيك في الفرن حتي تنضح وتحمر، ثم تشرب بعصير الأناناس تقطع من المنتصف وتحشي بالكريمة وتزين بقطع الأناناس الدائرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *