الرئيسية / السفر والسياحة / السياحة في ايسلند
السياحى في ايسلند

السياحة في ايسلند

جمهورية ايسلند هي دولة أوروبية تقع شمال المحيط الأطلسي عاصمتها ريكيافيك وهي اكبر المدن الأيسلندية، تبلغ المساحة الكلية للبلاد هي 103,000 كم² ، وعدد السكان  320,000 كم² .

ايسلندا عبارة عن شبه جزيرة، وهي من الدول التي تشهد نشاطا بركانيا، تتألف اليابسة من هضبة عالية وحقول الرمال والجبال .

من الناحية السياحية أصبحت ايسلند من الدول الأكثر شعبية ، وذلك لما توفره من المناظر الطبيعية الخلابة والمرافق السياحية الممتازة ، ايسلندا مكان مثالي لهواة المغامرة ومحبي الطبيعة.

من ابرز مناطق الجذب السياحي في ايسلند، والتي تستحق الزيارة :

  • ريكيافيك:ريكيافيك

عاصمة ايسلندا واكبر مدنها ، تقع جنوب البلاد ، يقطن في ريكيافيك نصف سكان أيسلندا تجمع المدينة في تصميمها بين الهندسة المعمارية الحديثة والقديمة في مبانيها وشوارعها الجميلة والمنتظمة وأماكن التسوق الراقية ، والمتاحف والمقاهي والمتنزهات ،يهتم الايسلنديون بالنظافة كثيرا لذلك تكون معظم المدن الايسلندية من المدن الراقية عالميا .

  • البحيرة الزرقاء :البحيرة الزرقاء

بحيرة من صنع الانسان ،تبعد عن مدينة ريكيافيك العاصمة ب 40دقيقة، تبلغ درجة حرارة مياهها 37-40° ،اغلب من يذهب إليها بقصد العلاج فمياهها غنية بالمعادن فهي تعالج العديد من الامراض كالصدفية، ويمكن السباحة في البحيرة صيفا وشتاء لان درجة حرارة المياه ثابتة، هناك قانون يمنع الأشخاص من السباحة أو الاستحمام إلا إذا استحم الشخص قبل وبعد الدخول إلى البركة الاصطناعية. الجانب لسلبي للبحيرة انها تحتي على نسبة عالية من الكبريت . إذا لم تذهب إلى البحيرة لاجل السباحة أو الاستحمام فهناك مطاعم ومقاهي محيطة بالبحيرة . التي تتيح لك التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة .

 

  • شلال جولفوس:شلال جولفوس

شلال جولفوس هو شلال، يسق من خلاله الماء من طبقتين الأولى 11مترا والثانية 22مترا، وهو احد أهم معالم جذب السياح، حيث يمكن التمتع بشرب القهوة أو تناول الغداء في جو رائع ومناظر طبيعية خلابة تأسر القلب بجمالها وروعتها، يمكن زيارة شلال جولفوس في كل أوقات السنة، لكن السياح يفضلون فصل الصيف لان الجو يكون معتدل بالإضافة إلى معدل تدفق النهر حيث يكون اكبر حجما منه في الشتاء .

شاهد أيضاً

مذينة زيورخ

السياحة في زيورخ

زيورخ مدينة سويسرية وهي اكبر مدنها، بلغ هدد سكان زيورخ 390 ألف نسمة وتقع زيورخ ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *