الرئيسية / الحياة والمجتمع / السياحة في تايلند

السياحة في تايلند

 

مملكة تايلند ” مملكة سيام حتى 1939″ بلد آسيوي عاصمتها بانكوك وهي اكبر المدن التايلندية مساحة ، يقع في الجزء الجنوبي الشرقي لقارة آسيا في “الهند الصينية “، ويبلغ عدد سكانها 66 مليون نسمة أي المرتبة العشرون عالميا من حيث عدد السكان ،المساحة الكلية للبلد 513,115 كم ² .

الديانة الرسمية في تايلند البوذية ويعتنقها 95% من مجموع السكان ، وفي المرتبة الثانية الديانة الإسلامية بنسبة 4% ،اللغة الرسمية هي التايلندية بوجه عام بالإضافة إلى اللغة الانجليزية في بعض الأماكن الحكومية والوزارات وفي المناطق السياحية إلى جانب اللغة العربية .

تتميز تايلند بوجود العديد من العوامل الجاذبة للسياح حيث أن المناخ في تايلند حار بوجه عام ويمكن تقسيم المناخ في تايلند إلى ثلاثة مواسم موسم الصيف حار، موسم الأمطار وموسم البرودة .العامل الثاني الجاذب للسياح هو توفر المراكز الصحية “السياحة الطبية” حيث تعد من الدول الآسيوية الرائدة في هذا المجال لما توفره للسائح من راحة نفسية وخبرة لان معظم الدكاترة في تايلند هم خريجو الجامعات الأمريكية.

وأيضا عامل أخر جاذب للسكان هو تعدد الثقافات في تايلند وأول سبب هو الديانة حيث تختلف أشكال المعابد من قديمة وحديثة ، والعامل الأخر لتعدد الثقافات هي انتقال المهاجرين من كمبوديا والصين … .original_thailand-422_640

ولا ننسى الطبيعة الخلابة التي تأسر السائح بجمالها من جانب الشواطئ والمياه الصافية ، كما يوجد العديد من الجزر الاستوائية أشهرها جزيرة “بوكيت” وهي اكبر جزيرة تايلندية وجزيرة ” كوه سميت “.

الطبخ في تايلند سبب لزيادة عدد السياح خاصة الشغوفين بحب الطبخ ، ويتميز المطبخ التايلندي بتنوع الأذواق من حلو إلى حامض إلى حار إلى المالح . والوجبة الرئيسية في المطبخ التايلندي هو الأرز .

ابرز المدن :

بانكوك:

هي عاصمة المملكة تايلند ، وتعتبر المدينة هي العاصمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد ، وتتميز المدينة بوجود عدد كبير من المؤسسات المالية و مراكز الشركات والأسواق العالمية حيث نجد اكبر المحلات لبيع الملابس والماركات العالمية .thailand

وليس من الغريب ان تحتل هذه المدينة المركز الثاني بعد لندن في عدد الزوار للمدينة حيث بلغ عدد الزوار الوافدين إليها العشرة ملايين زائر .

من ابرز عوامل الجذب في مدينة بانكوك :

  • تعليم الطبخ التايلندي:

يوجد في تايلند مدارس لتعليم الطبخ التايلندي الذي يعشقه ويحبه الكثير من الأجانب والعرب ، مثل لفائف الربيع ، بينانغ كاري ، توم يوم “وهو حساء ويوجد منه عشرون نوعا” .

  • جراند بالاس :

أو القصر الكبير هو من ابرز المعالم السياحية في بانكوك بني لأجل الإقامة الملكية في عهد الملك راما الخامس ، ولكنه اليوم يعد مكانا لإقامة الحفلات الرسمية ، ويشترط أن تكون الملابس مناسبة للسماح بالدخول ( لذلك يمنع الدخول بالنسبة للملابس القصيرة… )

  • قصر سوان باكاد:

مجموعة من المنازل التقليدية الجميلة في بانكوك يقع في وسط الحدائق الجميلة و يشتمل المجمع على سبعة منازل على شكل متاحف تعرض فيها مجموعة من التحف المتعلقة بالأسرة الملكية ومجموعة من الأدوات التقليدية والزوارق والطبول … .

 

شاهد أيضاً

السياحة في ايسلند

جمهورية ايسلند هي دولة أوروبية تقع شمال المحيط الأطلسي عاصمتها ريكيافيك وهي اكبر المدن الأيسلندية، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *