الرئيسية / السفر والسياحة / السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

تركيا أو الجمهورية التركية دولة تقع بين أوروبا واسيا يشكل الجزء التابع لآسيا 97% ويشكل الجزء التابع لأوروبا 3% من مجموع المساحة .

عاصمتها أنقرة وهي ثاني اكبر المدن التركية بعد اسطنبول، بلغ عدد سكان تركيا حسب الإحصائيات الحديثة 77.7مليون نسمة، حوالي 77% من السكان يتحدثون اللغة التركية و ال 20% يتحدثون اللغة الكردية و 2% يتحدثون اللغة العربية وهم من أصول عربية والبقية هم من أصول أخرى البانية وجورجية … و عند سماع اللهجة التركية نجدها تتركب من كلمات عربية وفارسية وانجليزية ،يدين معظم سكان تركيا بالديانة الإسلامية بأغلبية سنية ، وتوجد أيضا طائفة شيعية علوية بالإضافة إلى المسيحية أرثوذكس واليهودية … .antalya_1346870862472

 

 

 

ملاحظة : الأتراك مثل العرب يشبهونهم في ملامح الوجه ،خاصة وأنهم سريعي الغضب مثل العرب .

تركيا من بين الدول الأكثر زيارة في العالم بغرض السياحة حيث بلغ عدد السياح الـ 41.4 مليون سائح سنة 2014 ، وليس من الغريب هذا العدد الهائل ، حيث تمتلك تركيا العديد من المقومات السياحية وابرز عوامل الجذب هي :

  • ساحل الفيروز: أو كما يسمى ساحل الريفيرا التركية لشبهها الكبير بالريفيرا الفرنسية . الذي يمتد على مسافة 1000 كلم في جنوب غرب تركيا ، المطل على البحر الأبيض المتوسط وبحر ايجة . ويعتبر هذا الساحل من ابر المعالم السياحية في تركيا لما يتميز به من مياه صافية  زرقاء ورمال شاطئية ناعمة وامتداده الكبير وتوفر المرافق السياحية والمنظر الخلاب للجبال المحيطة بالساحل المكسوة بالحلة البيضاء “الثلوج” طيلة أيام السنة وأشجار الأرز.
  • مدينة انطاليا : تقع في جنب غرب الأناضول وتتميز انطاليا بالطبيعة الخلابة والمواقع الأثرية كما تطل على ساحل الريفيرا التركية .  وانطاليا المدينة الأكثر زيارة من بين المدن التركية الأخرى ، يبلغ طول سواحل انطاليا 200كلم . كما تتميز انطاليا بشلالات الدودان التي تصب في البحر . وتوجد في تركيا محمية كورشينيلو وهي محمية طبيعية تتميز بوجود شلالات الكورشينيلو وجبال التورس حيث تستطيع أن تشاهد المناظر الساحرة والقرى الصغيرة من فوق هذا الجبل .
  • اسطنبول : مدينة اسطنبول تجمع بين شيئين باعتبارها مدينة حضارية و تاريخية في نفس الوقت . حيث تكثر فيها depositions-in-turkeyالمساجد واشهر هذه المساجد مسجد السلطان احمد والذي يقع بالقرب من متحف ايا صوفيا، ويتميز المسجد بوجود ستة مآذن . و تشتهر اسطنبول بكثرة الاسواق التقليدية و كثرة المتاحف ومن ابرز الاسواق في اسطنبول ” قبالي جارشي ” وهو من اكبر الاسواق المغطات في اسطنبول ويكتسح السوق مكانة عالمية حيث يشتهر بوجود المحلات لبيع الذهب والسجاد الأواني النحاسية والقماش، انشئ هذا السوق في عام 1416م .                       مضيق البسفور هو المضيق الفاصل بين أوروبا و آسيا ويبلغ عرضه 330 متر . يطل على هذا المضيق العديد من القلاع الحجرية والفيلات الجميلة وبعض قرى الصيد الصغيرة .

شاهد أيضاً

السياحة في ايسلند

جمهورية ايسلند هي دولة أوروبية تقع شمال المحيط الأطلسي عاصمتها ريكيافيك وهي اكبر المدن الأيسلندية، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *