الرئيسية / السفر والسياحة / السياحة في زيورخ

السياحة في زيورخ

زيورخ مدينة سويسرية وهي اكبر مدنها، بلغ هدد سكان زيورخ 390 ألف نسمة وتقع زيورخ في وسط شمال سويسرا، وتتميز زيورخ بأنها مدينة تضم العديد من البنوك والمراكز المالية و الجامعات و المعاهد والمتاحف ومراكز التسوق العالمية فقد صنفت على أنها أحسن مكان للعيش حسب الخبراء من حيث المستوى المعيشي ودخل الفرد وظاهرة الإجرام… الخ .

تعرف زيورخ بأنها مدينة متعددة الثقافات حيث تضم أكثر من 50 متحفا 100 معرضا فنيا.

كما تتميز زيورخ بتموقع البنوك والمؤسسات المالية فيها كما توجد العديد من الجامعات والمعاهد في هذه المدينة حيث تخرج من مدينة زيورخ 21 شخصا حاز على جائزة نوبل .

زيورخ من أكثر المدن زيارة في العالم خاصة السياح وهذا بسبب تواجد الكثير من المرافق السياحية والمعارض والمتاحف، كما تتميز زيورخ من حيث المناظر الطبيعية بإطلالتها على جبال الألب التي تكتسي بالحلة البيضاء طول العام . والحرارة في زيورخ تتراوح مابين 12° و 25°.

ومن ابرز الأماكن زيارة في زيورخ :

  • كونستهاوس “متحف الفن “:متخف كونستهاوس

يحظى المتحف بأهمية كبيرة في الأوساط الفنية لما يملكه من مجموعات فنية لفنانين أوروبيين من العصور الوسطى إلى الوقت الحالي. وما يميزه عن المعارض الدائمة المعارض المؤقتة.

  • البلدة القديمة :البلدة القديمة في زيورخ

هي جزء لا يتجزأ من مدينة زيورخ حيث أن هذه البلدة تتميز بوجود منازل من القرون الوسطى وشوارعها الضيقة والملتوية كأنها متاهة ،فهاته البنايات تروي حكايات أناس عاشوا وترعرعوا في المنطقة .

  • شارع بانهوف شتراسه :

من أكثر المناطق في زيورخ احتشادا بالسياح لما يحتويه من بنوك ومتاجر ومؤسسات مالية ومقاهي ومطاعم فاخرة ومحلات الأزياء . ويعتبر من أطول الشوارع في المدينة .

  • متحف ريتبيرج :maxresdefaultيقدم المتحف لمحبي الفنون والتاريخ مجموعة كبيرة من التحف تعود إلى العصور الوسطى قد تظن أن المتحف يشبه متحف كونستهاوس، كونستهاوس بقدم التحف الأوروبية علة غرار متحف ريتبيرج حيث يقدم التحف الأوروبية والتحف غير الأوروبيين مثل الآسيويين خاصة الهند والصين ، و إفريقيا .

 

شاهد أيضاً

السياحة في ايسلند

جمهورية ايسلند هي دولة أوروبية تقع شمال المحيط الأطلسي عاصمتها ريكيافيك وهي اكبر المدن الأيسلندية، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *