الرئيسية / السفر والسياحة / السياحة في سلطنة عمان

السياحة في سلطنة عمان

السياحة في سلطنة عمان

إن السفر من أكثر الأشياء المريحة في العالم و التي تكسر الروتين اليومي ,وتجعلك تستمتع و تحتفظ بأرقى الذكريات الراقية و الجذابة ,و قد تكون رحلتك إلى سلطنة عمان من أفضل ما قد تقوم به خصوصا و أنها تزخر بالعديد و العديد من المؤهلات السياحية و الآثار و التي بإمكانك الذهاب إلى مقربتها و الاستمتاع بمشاهدتها .

إن سلطنة عمان دولة تتموقع غرب آسيا ,و أما مساحتها فتقدر بحوالي 309,500 كيلومترا مربعا ,و قد عرفت هاته السلطنة العديد من الحقب التاريخية بدءا بعصور ما قبل التاريخ ,ثم التاريخ القديم و بعدها مرحلة وصول الإسلام ,ثم بعدها أتى العصر الراهن الحديث لهاته السلطنة ,و أما المناخ فهو حار في معظم الأوقات إذ تصل درجة الحرارة في الصيف إلى 45 درجة مئوية بالنهار ,و أما في الشهور الأكثؤ برودة فهي لا تنزل عن 20 درجة مئوية ,و سكان عمان عرب مع وجود أقليات من دول أخرى كالهند .

و بعد أن تعرفنا على العديد من المعلومات حول سلطنة عمان و التي لا يمكنك زيارتها إلا و أنت على دراية بذلك ,قد حان وقت الحديث عن المعالم التاريخية و الآثار .

 

تتواجد بسلطنة عمان العديد من اللقى : مبخرة من حجر الكلس , قطعتان من قاعدة آنية حجرية (الحجر السماقي) تعود إلى الحضارة المصرية ,و يمكنك زيارة عين حمران ,و منطقة هانون أو حانون و هي محمية لأشجار اللبان كما يتم تصدير اللبان   و هي ذات جودة بالإضافة إلى أنها توجد بقائمة التراث العالمي .

و إذا كنت ترغب بإضافة الطابع الديني على سياحتك فيمكنك أن تذهب إلى ضريح النبي عمران عليه السلام و ضريح النبي أيوب عليه السلام ,ضريح النبي هود عامر .

و يمكنك أيضا الذهاب إلى موقــع السويح ,موقــع رأس الخبه و موقع رأس الحد ,و المنزفة أيضا و هذه صورتها: 

المنزفة

 

و أيضا بروج كبيكب ـ الجيلة و هذه صورتها :

بروج كبيكب ـ الجيلة

و عموما ستجد العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها و الاستمتاع بها .

و سأعطيك الآن يا عزيزي القارئ أسماء بعض الفنادق التي توجد بسلطنة عمان :

Crowne Plaza Amman ,Le Meridien Amman, Amman Cham Palace .

أتمنى لك عزيزي السائح رحلة سياحية راقية و ممتعة .

شاهد أيضاً

السياحة في ايسلند

جمهورية ايسلند هي دولة أوروبية تقع شمال المحيط الأطلسي عاصمتها ريكيافيك وهي اكبر المدن الأيسلندية، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *