الرئيسية / السفر والسياحة / السياحة في فلسطين

السياحة في فلسطين

السياحة في فلسطين

فلسطين يا فلسطين و إن تحدث الجميع عن ما تمرين به ,فأنا سأتحدث عن ما تزخرين به من قوة و إرادة و معالم سياحية تثبت قوتك و جبروتك ,فأنت فلسطين التي كانت و لا تزال أيقونة المسلمين .

و بعد هذا التقديم البسيط و الذي لا يوفي هاته الأرض حقها ,و توجد بقلب الشرق الأوسط ,و هي فعلا قلبه الذي ينبض ,ينبض بالحرية و الكرامة و العزة رغم أي شئ و رغم كل شئ ,و تضاريس فلسطين مسمة إلى أربعة بشكل بسيط و مفهوم : السهل الساحلي ,المرتفعات ,غور الأردن و صحراء النقب ,و نظرا لتموقعها الجغرافي المحظوظ الذي وقعت به أرض فلسطين إذ جاءت متوسطة لما سمي بالعالم القديم و الذي ضم ثلاث قارات : آسيا وأفريقيا وأوروبا ,فإنها كانت معبرا للهجرة بالنسبة للطيور          و غيرها من أنواع الحيوانات ,ما جعل الحياة الطبيعية بها شيئا متميزا للغاية .

حت

 

و من ما أستطيع أن أذكره و بكل فخر هي مدن فلسطين الشامخة :مدينة غزة ,مدينة الخليل و هي أكبر مدن الضفة الغربية ,مدينة الناصرة و مدينة رام الله و هاته المدن كلها تكتسي أهمية بالغة و راقية فلكل منها دورها و جماليتها بالإضافة إلى أناقتها الخاصة بها .

و فلسطين بحق من أكثر البلدان الصالحة للسياحة لما تزخر به من مقومات طبيعية و مناظر خلابة تستحق حقا المشاهدة        و الاستمتاع بها ,زد على كل هذا و ذاك أن لفلسطين مكانة مرموقة للغاية داخل قلوب المسلمين ,المسيحيين و اليهود على حد سواء ,و قد مرت بأرض فلسطين المقدسة حضارات كثيرة و متنوعة منها الحضارة المصرية ,و البابلية و و الرومانية و الإسلامية و غيرها الكثير و الكثير .

و دون أن ننسى بأنها  قبلة المسلمين الأولى و أرض ميلاد السيد المسيح علية السلام ,و ما تضمه من مقدسات دينية ,و لعل أبرزها القدس و الذي يذهب المسلمون للصلاة فيه رغم الحصار .

 

 

1024px-Temple_Mount_(Aerial_view,_2007)_04

 

 

و تضم أرض فلسطين أيضا أهم كنيسة بالنسبة للمسيحيين و فيها قبر المسيح عليه السلام و هي :كنيسة القيامة .

800px-Jerusalem_Holy_Sepulchre_BW_19

 

و دون أن ننسى أيضا حائط البراق و الذي يكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمسلمين و اليهود كذلك ,و حسب بعض المصادر الإسلامية فهذا الحائط هو الحائط الذي قام رسول الله محمد بن عبد الله Mohamed peace be upon him.svg بربط البراق إليه في ليلة الإسراء والمعراج,و أما بالنسبة لليهود فهذا الحائط هو الأثر الأخير الباقي من هيكل سليمان ,و يسمى أيضا بحائط المبكى نظرا للطقوس التي كان يؤديها اليهود و هاته التسمية ترجع للعرب المقدسيين .

و يمكنك أيضا زيارة دير قرنطل و يوجد تلفريك أريحا السياحي و الذي يمكنك من الوصول إلى الجبل لأن هذا الدير يقع فوق جبل الأربعين بارتفاع 350 مترًا فوق مستوى سطح البحر ,و يطل على وادي الأردن أيضا .

215px-Jericho_-_Quarantal_Monastery23

 

كما أنه بإمكانك زيارة الحرم الإبراهيمي ,و ضريح الباب ,و جامع الجزار أيضا ,و مسجد حسن بك و الذي يرجع للحقبة العثمانية ,    و توجد العديد و العديد من الكنائس و هي كالتالي :كنيسة مريم المجدلية ,كنيسة كل الأمم ,كنيسة المهد و كنيسة البشارة .

و تجدر الإشارة إلى عين العذراء و التي أطلق عليها هذا الإسم نظرا لأن مريم عليها السلام كانت تستقي الماء منها للشرب ,    و إذا كنت تريد أن تكون من ضمن السائحين لفلسطين كسياحة علاجية فعليك بالبحر الميت الذي يضم نسبة ملوحة عالية و هي بالتالي تكون كفيلة بسحب الطاقة السلبية من جسدك ,و توجد بالأرض المقدسة أيضا العديد من الينابيع :ينابيع الحمة , ينابيع طبريا بالإضافة إلى ينابيع المالح و فيها حمامات رومانية ,و أما من ناحية السياحة الثقافية فتستطيع أن تكون من زائري أبراج الساعة و هي متناثرة بين 7 مدن فلسطينية و كل مدينة من السبعة بها ساعة و قد شيدت على يد العثمانيين .

 

          برج  ساعة عكا                                 برج ساعة صفد                            

180px-Acre_(Akko)_-_Han_El_Umdan_clock_tower       160px-Saria_Safed1

                برج ساعة الناصرة

       180px-Saraya_Tower_Nazareth

و إذا ازددت شوقا فشوقا للذهاب للأراضي المقدسة فيمكنك أن تنزل بإحدى هاته الفنادق :فندق موفنبيك رام الله أو حتى فندق قصر جاسر .

أتمنى لكم رحلة سياحية راقية .

شاهد أيضاً

السياحة في ايسلند

جمهورية ايسلند هي دولة أوروبية تقع شمال المحيط الأطلسي عاصمتها ريكيافيك وهي اكبر المدن الأيسلندية، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *