الرئيسية / المنوعات / منوعات الجمال والرشاقه / “المانجو” للتجميل ولنضارة العروس
المانجو

“المانجو” للتجميل ولنضارة العروس

المانجو ليست تلك الفاكهة اللذيذة والممتعة المذاق فقط، إنها وسيلة تجميلية للحصول علي أفضل مظهر، وهي أشياء ربما لا يعلمها معظم محبيها.

المانجو والبشرة
المانجو منطف طبيعي للبشرة فهي تساعد علي تنظيف البشرة أكثر من المساحيق الصناعية، حيث تعمل علي تنشيط المسام وإنارة الوجه، كما أن وضعها علي البشرة لمدة ربع ساعة بشكل مباشر يسهم في منع تكون حب الشباب بسبب عملها ضد انسداد المسام، ويمكن الاستفادة منها بتقطيعها شرائح طولية رقيقة ووضعها علي البشرة لمدة ربع ساعة كاملة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.
كما أن المانجو بشكل مباشر تعالج حب الشباب حيث تعمل كمنظف ومعقم للوجه فهي قابض طبيعي للوجه، كما أنها تقلل من البقع السوداء.

تخلص من كرشك بالمانجو
يعاني معظم سكان العالم الآن من الكرش، ولكنهم للأسف يلجأون للطرق الصناعية والغير آمنة والأدوية ذات التأثيرات الجانبية الخطيرة، ويهملون الطرق الطبيعية ومنها أوراق المانجو، حيث يمكن التخلص من الكرش تماماً، بنقع 15 ورقة من أوراق المانجو المغسولة في ماء دافئ ليلاً في إناء محكم الغلق حتي صباح اليوم التالي ثم تصفي المياة وتشرب في الصباح “علي الريق” وتكرر نفس الخطوات يومياً للتخلص من الكرش.

المانجو للعروس
يمكن إضافة المانجو كواحدة من الطرق الفعالة لتنظيم الجسد وتوحيد لونه والتخلص من الشوائب وهي خطوة يمكن إضافتها لخطوات العروسة ليلة عرسها، وتتم من خلال عمل هرس ثمرة مانجو مع لبن دافئ وعسل نحل بنسبة 2:1:1 واستخدامها علي جميع أجزاء الجسد للتنظيم ولنضارة وحيوية الجسم، وهي آمنة تماماً علي عكس المستحضرات الأخري، حيث يمكن وضعها علي أي بشرة.
ويجب الحذر بتجربة الخليط علي باطن ساعد اليد في البداية للتأكد من عدم حساسية المستخدم لها.

شاهد أيضاً

فوائد شمع العسل للبشرة والجلد

يتم انتاج الشمع بواسطة النحل عند انتاج العسل ويحتوي الشمع على مركبات غنية ويتم استخدامه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *