الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / المعكرونة / المكرونة بالفراخ “النجرسكو”

المكرونة بالفراخ “النجرسكو”

تعد المعكرونة إحدى الوجبات المميزة في المطبخ العربي، ولذلك تحاول ربة المنزل العربية الاهتمام بوجودها ولكن ينصب التركيز علي المكرونة بالبشاميل في معظم الدول العربية، واليوم نقدم لكم ثاني أشهر وصفة للمعكرونة وهي المعكرونة بالدجاج “النجرسكو”.

يعتقد أن أصل النجرسكو إيطاليا، ولكن جميع دول العالم الآن تحب النجرسكو، فهي وجبة خفيفة وصحية وتقدم مع السلاط الخضراء فقط لتصبح وجبة متكاملة وغذائية جداً، كما أنها لا تسبب أي ارتباك في عمل المعدة.
مكونات النجرسكو:

نصف كيلوجرام معكرونة، نصف لتر لبن سائل، نصف كيلوجرام دجاج بانيه مقطع قطع صغيرة، مع ٤ ملاعق كبيرة زبدة، ومثلهم دقيق أبيض، وثلاث ملاعق جبن موزاريلا مبشورة مع كوب كريمة لباني للطبخ ومكعب مرقة دجاج.

أما مكونات التتبيل، فهي بصلة مفرومة، وجزرة مبشورة، وثلاث ثمرات من فلفل الألوان المقطع مقطع صغير، فص ثوم مفروم، ومعلقة صغيرة من كل من “كاري، كركم، قرفة” وربع ملعقة من “روز ماري، حب الهيل المطحون” مع ورقة لوري وملح وفلفل.

طريقة التحضير:

ابدأي بتقطيع الدجاج لقطع صغيرة ثم احفظيها في التتبيلة كلها لمدة ساعتين ويفضل أن تظل بها لليلة كاملة، ويوضع إناء علي النيران به معلقة سمن مع الدجاج المتبل ويقلب لمدة دقيقتين حتي ينضج تماماً.

علي جانب آخر تسلق المكرونة في إناء علي النار ومع ملعقة زيت لمدة 9 دقائق.

لعمل البشاميل كالمعتاد، توضع الزبدة علي النار مع الدقيق ويقلب حتي تلوين الدقيق وظهور رائحته، ويضاف اللبن ببطء مع التقليب المستمر، وتوضع الكريمة اللباني، وعندما تتماسك قليلاً أضيفي الجبنة الموتزاريلا، والملح والفلفل وارفعيها من النار.

و”لتطبيق” صينية المعكرونة، يضاف ثلاثة أرباع كمية البشاميل علي المكرونة وتقلب حتي تمتزج، وتوضع نصف كمية المكرونة في الصينية المناسبة للتسوية بعد أن تدهن بالزبدة ثم ترص الفراخ والنصف الثاني من المكرونة، وفي النهاية توضع طبقة البشاميل المتبقية علي سطح الصينية، وتترك في الفرن بدرجة حرارة متوسطة لمدة 35دقيقة حتي تمام النضج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *