الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / الحلو / الحلويات / بسكويت جوز الهند … مذاق وصحة

بسكويت جوز الهند … مذاق وصحة

من الأطعمة التي يتناولها أطفالنا جاهزة الأنواع المختلفة من البسكوتات لأنها سريعة وذلك بالرغم من أن قيمتها الغذائية ليست كبيرة، فهي مكونة فقط من الدقيق والسمن والقليل من اللبن، كما أنك لست متأكدة من مكوناتها الجاهزة فمن الأكيد أنها تحتوي علي مواد حافظة أو ألوان صناعية.

واليوم “البوابة العربية” تساعدك علي تقديم بسكوت مضمون المكونات مع قيمة غذائية أفضل وهو بسكوت جوز الهند.

مكونات بسكويت جوز الهند:

كوبين من الدقيق، كوب زبدة، ربع كوب سكر بودرة، 3 صفار بيض، بياض بيضة واحدة، ملعقة بيكنج بودر، ملعقة فانيليا، ثلاثة ملاعق كبيرة جوز الهند وملح.
طريقة بسكويت جوز الهند:

انخلي الدقيق وتأكدي من نظافته وخلوه من الشوائب، وضعي عليه البيكنج بودر والفانيليا والسكر وجوز الهند ورشة ملح صغيرة، وأضيفي إليهم الزبدة وافركيها بكلتا يديك جيداً حتي تمام الاختلاط لتتكون عجينة متماسكة جداً.
لإتمام العجن اصنعي جزء غائر داخل العجين وضعي فيها صفار البيض واحدة تلو الأخري والزبدة، وابدأي العجن مرة أخري بيديك حتي تصبح العجين متماسكة ويمكن تشكيلها.
كالمعتاد اتركي العجين ليرتاح لمدة عشر دقائق كحد أدني ولاحظي ضرورة أن تغطي أثناء الراحة، ثم شكليها بماكينة البيتي فور، أو افرديها وقطعيها بالفورمة، وبعد تشكيلها ضعيها في صاج خاص بالتسوية ثم ادهني وجه الوحدات من البسكويت ببياض البيضة ورشي سطح البسكوت بجوز الهند لزيادة القيمة الغذائية وضعيها في درجة حرارة متوسطة 160 درجة بعد تسخينه وفي الدرج المتوسط لمدة 15 دقيقة تقريباً فقط، ويقدم بارد لاطفالك.

شاهد أيضاً

حلوى بودينج الأرز

أحياناً يحتاج زوجك أو أطفالك إلي حلوي سريعة وبالطبع لابد أن تتوفر مكوناته لديك في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *