الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / الحلو / الحلويات / بيتزا الكيك المشكلة … الحل السحري لأعياد الميلاد

بيتزا الكيك المشكلة … الحل السحري لأعياد الميلاد

بيتزا الكيك المشكلة هي الوصفة الأسهل والأسرع لأعياد الميلاد حيث أنها تشبه البيتزا ولكنها مزينة بالحلويات المختلفة من الفواكه المميزة والشيكولاتة البيضاء والداكنة، كما يمكن تزيينها بأنواع مختلفة من الشيكولاتات الملونة أو الحلوي الأخري، وهي ما يجعل الصغار يقبلون عليها.
مكونات بيتزا الكيك المشكلة :

مقادير الكيك:
كوبين من الدقيق، كوب زيت، كوب سكر، 5 بيضات، ملعقة بيكنج بودر، ملعقة فانيليا، ملعقة كاكاو

مكونات الزينة:
نصف كوب صوص شيكولاتة، نصف كوب صوص شيكولاتة بيضاء، 3 ثمرات فراولة “فريز”، وثمرة كيوي، 3 ملاعق كبيرة لوز شرائح، 3 ملاعق جوز، 3 ملاعق جوز هند مبشور، وسنيكرس حسب الحاجة.
طريقة تحضير بيتزا الكيك الحلوة:

في البداية يجب عمل عجين كيك البيتزا، بخلط الدقيق المنخول في وعاء مع البيكنج بودر والفانيليا والكاكاو وتخلط جيداً، في وعاء آخر يتم خلط اللبن والزيت والبيض والسكر ويحرك الخليط جيداً.

ويضاف خليط اللبن إلي الدقيق مع التحريك المستمر لمدة دقائق حتي تتجانس تماماً، وبعد العجن يتم وضعه في قالب دائري مدهون بالزيت ومرشوش بقليل من الدقيق، وتوضع في الفرن الساخن بدرجة حرارة متوسطة لمدة نصف ساعة تقريباً.

لابد من انتظار تسوية الكيك ثم تبريده، وبعد التبريد يتم تقطيعه لمثلثات ودهان كل مثلث بصوص الشيكولاتة وتوزيع الفواكه والمكسرات والسنيكرس عليه معاً بطريقة متتالية أو بشكل جمالي وتوضع في النهاية في الثلاجة لمدة ساعة قبل التقديم.

شاهد أيضاً

حلوى بودينج الأرز

أحياناً يحتاج زوجك أو أطفالك إلي حلوي سريعة وبالطبع لابد أن تتوفر مكوناته لديك في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *