الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / السندويشات / بيتزا شاورما الدجاج بالتوست

بيتزا شاورما الدجاج بالتوست

يجب علي كل أم الاهتمام بالوجبات المدرسية التي يأخذها الأطفال للمدراس، فهي الوجبة الأساسية التي يعتمد عليها الأطفال لتحصيل دروسهم وإستيعابها، لذا لابد أن تكون بها عدد كبير من العناصر الغذائية كما يجب أن تكون سهلة الحمل والتحضير وسريعة كذلك حتي يمكن تحضيرها في الصباح.

إليكم بيتزا شاورما الدجاج بالتوست وهي وجبة لا تحتاج لتحضيرها لأكثر من عشرة دقائق فقط، كما أنها تحتوي علي عدد كبير من العناصر الغذائية.
مكونات بيتزا شاورما الدجاج بالتوست:

9 من خبز التوست ويفضل أن يكون الأسمر لاحتوائه علي عناصر غذائية أفضل وسعرات حرارية أقل، نصف كيلو جرام من شاورما الدجاج الجاهز ويمكن استخدام المجمد، ثمرة بصل بيضاء متوسطة ومقطع لشرائح، ثمرتين من الطماطم “البندورة” مقطعين شرائح بنفس حجم البصل، جبنة موتزاريلا، وصلصة الثوم.

مكونات صلصة الثوم:
علبة زبادي قليل الدسم، علبة قشطة قليل الدسم، ثلاثة ملاعق ثوم بودرة أو ثوم مهروس، ملعقتين من عصير الليمون، ملعقة كبيرة مايونيز، وملعقة زيت زيتون.
طريقة تحضير بيتزا شاورما الدجاج بالتوست:

في البداية عليك أن تجهزي صلصة الثوم، بمزج جميع المقادير في وعاء وتقليبها حتي تتجانس جيداً.

رصي خبز التوست في صينية كبيرة وادهنيه بصلصة الثوم وضعي شرائح الطماطم علي كل توست، ثم شرائح البصل، وفوقها الشاورما وحاذري أن يكون هناك جزء من التوست دون شاورما، ثم أعيدي وضع القليل من صلصة الثوم فوق الشاورما وغطي جميع المقادير السابقة بجبنة الموتزاريلا.

أدخلي الإناء للفرن في نار متوسطة لمدة سبع دقائق حتي تذوب الجبن جيداً، وقدميها للأطفال في صناديق الوجبات المدرسية مع خس وثمرة فاكهة، وهي سهلة كما أن الأطفال يحبونها لأنها بيتزا سهلة، ويمكن بالطبع عملها بعجينة بيتزا أصلية ولكنها تأخذ وقتاً أطول.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *