الرئيسية / المنوعات / منوعات المطبخ / تتبيلات شوي اللحم على الفحم

تتبيلات شوي اللحم على الفحم

تمل المرأة العربية سريعاً من طرق طهي اللحم، ولكن عيد الأضحي يعني “شي اللحوم” فهي الطريقة الصحية والمميزة لتذوق طعم اللحم الطازج، وإليكي مجموعة من الطرق لتتبيل لحوم الشي وجميع تلك التتبيلات تكفي 2 كيلو من اللحم أو دجاجتين.

وجميع التتبيلات التالية يجب إضافتها إلي الملح والفلفل الأسود والقرفة والحبهان المطحون “الهال”، والثوم والبصل البودرة، الكمون، الكركم، البهارات المشكلة وملعقتين من الخل وعصير الليمون وقليل من زيت زيتون.

وأشهر تلك التتبيلات والتي يشتهر بها عدد من الشيفات هي “تتبيلة الكاتشب” وهي تتكون من بصلة مفرومة مع ملعقتين ثوم مفرومين وستة ملاعق كاتشب، إلي جانب المكونات الأساسية لكل تبيلة مع عدم استبعاد الثوم والبصل البودرة.

تتبيلة الزبادي، هي الأفضل مع اللحوم المشوية حيث تجعل اللحوم طرية وهي فقط بإضافة كوب زبادي مع المكونات الأساسية للتبيل.

تتبيلة المسطردة، ملعقتين مسطردة وثلاث ملاعق صويا صوص مع المكونات الأساسية للتبيل.

هناك تتبلية مميزة لمحبي الصوصات اللاذعة وتتكون من عصير برتقال وقشوره مبشورة مع المكونات الأساسية للتبيل.

أما التتبيلة الأكثر شهرة في العالم العربي فهي تتتبيلة الخضار وتتكون من طماطم مقطعة صغير جدا، نصف ثمرة فلفل رومي مفرومة، بصلة مفرومة، ملعقتين ثوم مفروم، ملعقة فلفل حار مفروم و3 ملاعق كزبرة خضراء مفرومة مع المكونات الأساسية للتبيل.

وهناك التتبيلة الحارة وهي لمحبي اللحوم الحارة وتتكون من ملعقتين فلفل حار مفروم، طماطم مفرومة، ملعقة بابريكا حارة، ملعقتين صلصة حارة، 3 ملاعق صويا صوص وملعقتين ثوم مدقوق مع المكونات الأساسية للتبيل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *