الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / اطباق عربية / تحضير حمام محشي بالفريك

تحضير حمام محشي بالفريك

العديد من الأشخاص يعشقون أكلة الحمام المحشي بالفريك ولكن للأسف هناك الكثير من السيدات ممن لا يعرفون طريقة تحضيره بشكل جيد كما كانت تفعله الجدات , ولكن بنهاية هذه المقالة ستكون قد تعلمتي طريقة التحضير الصحيحة وعلي النظام القديم حتى تحصلي علي نفس الطعم الرائع .

المقادير :

– كيلو من الفريك

– 8 من ملاعق السمن الكبيرة ( يفضل استخدام السمن البلدي )

– 5 من حبات الحمام أو أكثر حسب رغبتك

– 2 من ملاعق الفلفل الأسمر الصغيرة

– 2 من ملاعق الملح الصغيرة

الاحتياجات

عند الإعداد ستحتاجين إلي عدد 2 حلة كبيرة بجانب عدد 1 طاسه كبيرة , بجانب خيط وإبرة ليتم استخدامهم عند ربط الحمام .

تحضير الفريك

يجب أن تقومي بغسل الفريد بشكل جيد ومن المفضل عند شراءه أن تختاري ما هو عالي الجودة ويكون خالي من الرمال أو الحصى الصغيرة .
بإمكانك أن تقومي بعملية نقع للفريك ولمدة نصف ساعة بالماء ومن ثم تقومي بالتصفية , مع إعادة الغسل مرة أخري حتى يتم التأكد من خلوة من الحصى أو أي شئ آخر , ثم تقومي بإضافة 5 من ملاعق السمن الكبيرة بجانب إضافة الفلفل والملح مع القيام بوضح الفريك وتقليب المحتويات لمدة دقيقتين .

تحضير الحمام

قومي بغسل الحمام بشكل جيد حتى تتخلصي من رائحته وأي اثر لها واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يصفي الماء ولتبدئي بعدها في عملية الحشو

حشو الحمام بالفريك

كنا قد قمنا سابقا بترك الفريك علي النار والتقليب الآن سنحتاج إليه لنبدأ عملية الحشو ولكن يجب عليك تركة قليلا حتى يبرد بعض الشئ ثم تقومي باحضارة بجانب الحمام , قومي الآن بعملية الحشو ولكن تأكدي جيدا عدم وجود أي فراغات وبنفس الوقت كوني علي حذر من استخدام الحشو المفرط حتى لا تنفجر الحمامة أثناء السلق .

بعد القيام بعملية الحشو بشكل سليم نبدأ الآن في تخييط الحمام من الأسفل باستخدام الخيط والإبرة , أيضا بإمكانك القيام باستخدام خلة الأسنان لتكتيف الحمام .

إلي هذه الخطوة اصبحتي قريبة جدا من الانتهاء كما أصبح الحمام جاهزا للسلق كما أن مرحلة الحشو هي اكسر المراحل متعبة ودقيقة وان مرت بشكل جيد فتأكدي انك حصلتي علي طريقة رائعة سيعجب بها الكثيرين .

تحضير الحمام المحشو للسلق

قومي بوضع الماء في الحلة واتركيها علي النار حتى تغلي , ثم قومي بوضع الحمام بالماء مع تركة لمدة 15 دقيقة تقريبا ولكن احذري من تركة لفترة اكبر كي لا تنفجر داخل الحلة .
بعد التأكد من نضج الحمام بشكل جيد نقوم باخراجة وتدعيه لمدة نصف ساعة في المصفاة .

التحضير النهائي

قومي بإحضار الطاسة ونقوم بدهنها بثلاث ملاعق كبيرة من السمنة وندع الحمام بداخلها حتى تسخن جيدا ونقوم بتحمير الحمام من جميع الجوانب .

شاهد أيضاً

تعلمي أسهل طريقة لعمل الدجاج بالخضار في الفرن

الدجاج هي الوجبة الأسهل والأصح خاصةً لكبار السن، حيث لا تحتوي علي أي دهون مشبعة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *