الرئيسية / الطب/الصحة / الطب النبوي و البديل / تعرفي على صحة الوصفات الشعبية من عدمه
العلاجات الطبيعية - نصائح طبية

تعرفي على صحة الوصفات الشعبية من عدمه

هل أصبت إصابة غائرة ونزفت دماً؟ استخدم البن، هل أصيب طفلك بالاسهال؟ اعطيه ماء الزر، أنت تستمعين لتلك الوصفات يومياً تقريباً منها المفيد ومنها الضار، كيف تعرفين ما يفيد من تلك الوصفات وما يضر.

فقط تابعي التقرير التالي بدقة واحفظيه للوصول إليه في أي وقت، وتستعرض “البوابة العربية” عدد من الوصفات الشعبية والتأكيد علي فائدتها من الضرر الواقع منها:

إذا أصيب طفلك بالإسهال، أغلي الزر في ماء وبردي الماء وصفيه واعطيه لطفلك ليشربه، وصفة قديمة ومتعارف عليها في المناطق النائية، وهي مفيدة للغاية حيث ثبت علمياً أن ماء الرز يستعيد للجسد معظم سوائل الجسد التي يفقدها الطفل مع الاسهال وهو أفضل من الأدوية.

إذا أصبت بجرح غائر ونزيف مستمر .. اكتمه بالبن، خطوة سيئة وغير محسوبة العواقب، حيث من المحتمل أن تحتوي القهوة علي أي ملوث يدخل للدم بشكل مباشر، بل يجب كتم الدماء بشاش طبي ولفه سريعاً ثم الذهاب لأقرب مستشفي سريعاً للتأكد من أهمية خياطة الجرح أم لا.

لا تشرب اللبن ومنتجاته عند اصابتك بأدوار البرد والأنفلونزا .. ليس صحيحاً وإنما العكس حيث يجب تناول جميع الأغذية المفيدة حيث يكون مريض البرد ضعيف وواهن ويحتاج للتغذية.

إذا كنت تشعر بالبرودة لا سبيل للتدفئة سوي تغطية الرأس والأذنين، تلك النصيحة غير صحيحة علي الإطلاق حيث أن الرأس والصدر أكثر الأماكن التي تشعر بتغيرات درجة الحرارة.

بالطبع سمعت عن أنك أكثر قدرة علي أن تكون معدي قبل ظهور المرض عليك، هذا الحديث غير صحيح حيث أن المريض بمجرد إصابته يستطيع أن يعدي من حوله بنفس الدرجة.

تناول حساء الدجاج أثناء الإصابة بنزلات البرد، نصيحة صحية تماماً حيث تعمل الشوربة كمضاد حيوي لنزلات البرد خصيصاً.

تناول الفواكه وبخاصةً البرتقال وتنازل الثوم لتقليل أعراض البرد وحدة المرض، نصيحة صحية تماماً حيث أن الثوم مضاد حيوي طبيعي أما فيتامين سي الموجود في البرتقال فهي تساعد في الشفاء من البرد.

تناول العسل يومياً صباحاً لعلاج البرد، صحيحة لأنه يعالج البرد ويجدد الخلايا ويكافح الفيروسات كما يقوي المناعة.

إصابتك بالبرد ناتجة عن تعرضك للبرد الشديد، معلومة خاطئة تماماً حيث أن الإصابة بالبرد ناتجة عن فيروس معدي ولكن البرد يضعف المناعة مما قد ينتج عنه سهولة الإصابة بالبرد.

ضع يدك علي فمك أثناء العطس، معلومة خاطئة حيث أن اليد تساعد علي انتشار العدوي، ولكن يمكن استخدام منديل وإذا لم يوجد يمكن استخدام الساعد مع ضرورة غسل اليد باستمرار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *