الرئيسية / ثقافة وتعليم / دراسات وابحاث / تعرف على علاقة الانسان بهاتفه الذكي في 5 صور
موتورولا - علاقة الهاتف الذكي بالمستخدم

تعرف على علاقة الانسان بهاتفه الذكي في 5 صور

في خطوة من مصنعة الهواتف المحمولة شركة موتورولا، لكشف غموض علاقة الانسان بهاتفه الذكي، وخاصةً مع تطور تلك العلاقة لتصل إلي مراحل خطيرة ومنها مرضية.
حيث أسفرت بعض العلاقات بين المستخدمين والهواتف، إلي الانتقام من متلفي هواتفهم أو الانتقام من أشخاص بتدمير هواتفهم حتي أن بعضهم قتل ليحصل علي صورة سيلفي متميزة، وبالرغم من كونها حوادث فردية إلا أنها تعبر عن وصول العلاقة بين الهواتف والبشر إلي منحي خطير.

وقامت شركة موتورولا، باستطلاع للرأي خاضه 7120 مستخدم للهواتف الذكية في عدد من الدول الغربية منها أمريكا، كندا، الصين، الهند والبرازيل، وانتبهت الدراسة لأمر هام هو أن الهاتف الذكي أفضل الأصدقاء حتي الآن كما أنه أفضل من الزوجات في قضاء الاجازات الأسبوعية معه.

وهناك حقائق هامة وصلت إليها الدراسة وهي:

1- 60% من مستخدمي الهواتف الذكية ينامون بجوار هواتفهم رغم علمهم بالضرر الواقع عليهم.

موتورولا
موتورولا

2- 57% من مستخدمي الهواتف الذكية الذين تطوعوا في الدراسة يستخدمون الهاتف الذكي في “الحمامات” دورات المياة، معظمهم في الدول ذات الأعمال الكثيفة مثل الصين.موتورولا - علاقة الهاتف الذكي بالمستخدم

موتورولا – علاقة الهاتف الذكي بالمستخدم

 

3- 17٪ من المستخدمين يستحمون مع هواتفهم للإجابة عن أي اتصال طارئ.

3

4- 40٪ من المستخدمين يعتبرون الهاتف الذكي صديقهم الأفضل حيث يقولون إليه الأسرار التي لا يعبرون عنها لأقرب الأشخاص إليهم.
8

 

5- 39٪ من مستخدمي الهواتف الذكية الذين تطوعوا في الدراسة لا يكونوا سعداء بوجود هاتفهم بقربهم ولكنهم مع ذلك لا يستغنون عنه مطلقاً.
6

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *