الرئيسية / تكنولوجيا / اندرويد / تعرف علي عيوب “أندرويد مارشيميلو” الجديد
مارشيميلو - إصدار أندرويد الأخير

تعرف علي عيوب “أندرويد مارشيميلو” الجديد

أعلنت شركة جوجل قبل أسبوع عن أن إصدارها القادم من نظام تشغيل أندرويد وهو M هو نفسه مارشيميلو وانتشرت كما نشرت “البوابة العربية” سابقاً جميع مزايا الإصدار الجديد وأهميتها للهواتف القادمة، ولكن اليوم نستعرض عيوب الإصدار الجديد مارشميلو.

العيب الأول هو بطء الاقلاع، أي أن فتح الهاتف يأخذ وقتاً أطول من الإصدار السابق لولي بوب، ويستهلك تقريباً 45 ثانية حيث يستهلك الهاتف العامل بأندرويد لولي بوب حوالي 30 ثانية فقط.

العيب الثاني هي مشكلات في تأمين الهواتف التي تعمل بالمارشيميلو: حيث أكدت عدد من المواقع التقنية الألكترونية، أن نظام تشغيل المارشملو معيب ويعرض الملايين من مستخدميه للضرر وإمكانية الاختراق، بسبب عدم وجود حماية كافية وربما تستطيع شركة جوجل تعديل نظم الأمان به مع التحديثات القادمة.
كما أن هناك 950 مليون جهاز أندرويد بالفعل لديهم برمجيات خطيرة مكنت قراصنة من اختراق الهواتف، باستخدام رسائل نصية، وهي مشكلة أمنية رصدت فقط في هواتف الأندرويد ومع عدم وجود حماية كافية في “مارشملو” يتوقع زيادة ذلك العدد.

العيب الثالث هو صعوبة تحديث النظام في الهواتف الذكية، فبالرغم من نية عدد كبير من الشركات طرح هواتفها الذكية القادمة بإصدار مارشيميلو منها سامسونج وموتورولا وأل جي، إلا أن شركة جوجل تحتفظ لنفسها في هواتفها “نيكسس” بميزة التحديث التلقائي للنظام، حيث يسمح لمستخدميه بالحصول علي تحديثات مارشيميلو بانتظام ودون أي عناء، وذلك علي عكس الشركات الأخري التي ستحتفظ بالنسخة الأولي من الإصدار وهو الذي يعاني بالتأكيد من مشكلات أهمها الثغرات الأمنية والتي لن يتمكن مستخدمي الشركات الأخري من تلافيها مستقبلاً.

 

شاهد أيضاً

ما الفرق بين أندرويد “مارشيميلو” وبين “لولي بوب”

أعلنت شركة جوجل قبل أيام عن أن أصدارها القادم من نظام تشغيل أندرويد سيطلق عليه ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *