الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / مقبلات وسلطات / تعرف علي نوعين من سلطات الأفوكادو

تعرف علي نوعين من سلطات الأفوكادو

الأفوكادو تلك الفاكهة الغير منتشرة في الوطن العربي، اللذيذة صاحبة الفوائد المتعددة، هل فكرتي يوماً في عمل أصناف مميزة بفاكهة الأفوكادو.
“البوابة العربية” تقدم لك نوعين من السلطات بمكون أساسي الأفوكادو.
2- سلطة الأفوكادو بالبرتقال

المكونات: ثمرتين أفوكادو مقشرة جيداً ومقطعة، أربعة ثمرة برتقال مقشرة ومفصصة، ملعقة كبيرة زنجبيل طازج مفروم، ملعقة صغيرة خردل، ملعقة كبيرة نعناع مفروم، وأربعة ورقات خس مغسولة ومقطعة، ملعقتين من زيت الزيتون، شرائح زنجبيل طازج، فص ثوم ونصف كوب عصير ليمون وفلفل أسود.

طريقة التحضير: اخلطي الزنجبيل والخردل مع الليمون في وعاء وأضيفي الفلفل الأسود واتركيهم، وضعي بعض عصير الليمون مع زيت الزيتون.
قطعي الأفوكادو بحجم صغير حوالي قطع 2 سم وضعيهم في وعاء الزنجبيل بالليمون، وأضيفي النعناع المفروم، حاذري واخلطي برفق لمنع فرم الأفوكادو.
علي الجانب الآخر اخلطي شرائح البرتقال مع الخس وعصير الليمون والزيتون ثم وزعي الخس والبرتقال وأضيفي الأفوكادو مع الخليط الآخر.
1 – سلطة الأفوكادو

المكونات: ثمرة افوكاتو مقشرة ومقطعة مكعبات، ثلاث ثمرات طماطم مقطعين مكعبات بنفس الحجم، نصف كوب جبن موزاريلا مكعبات، ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ملعقتين كبيرتين من زيت زيتون، ملعقة كبيرة صنوبر محمص، ملح وفلفل أسود.

طريقة التحضير: اخلطي المكونات معاً في إناء واحذري من وضع عصير الليمون علي عنصر واحد من السلطة وإنما يتم توزيعه ويمكن استبدال الليمون بالخل وتجهز قبل الأكل بنصف ساعة ليختلط المكونات جيداً.

شاهد أيضاً

سلطة الروبيان “الجمبري”

تشتهر آسيا بوجبات الطعام ذو المذاق الحار والمميز وخاصةً مع وجبات الأسماك وثمار البحر، حيث ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *