الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / الحلو / الحلويات / حلوى من البسكويت… اصنعي ألذ الحلويات من البسكوت

حلوى من البسكويت… اصنعي ألذ الحلويات من البسكوت

الحلوي خصيصاً يمكنك صنعها من أي مكونات بالإضافة للسكر، وبالرغم من أنها المحببة لدي الأطفال إلا أنها الأكثر إهمالاً حيث لم تعتاد المرأة العربية علي عمل حلوي بشكل يومي سوي بعض الدول القليلة.

تقدم “البوابة العربية” نوعين من الحلويات المصنوعة من البسكويت:

1- حلوي البسكويت بالجبنة الكيري:

المكونات:
كيسين من بسكويت ماري، قطعتين من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة، 8 قطع من جبنة كيري، ثلاث بيضات، ملعقتين لبن بودرة، ملعقة فانيليا صغيرة، وكوب لسكر.

الطريقة:
في البداية ضعي بالتساوي قطع البسكويت المكسرة في صينية الفرن، وذلك بعد دهانها بالقليل من الزبدة لمنع الالتصاق، وفي إناء آخر أمزجي اللبن البودرة مع السكر والبيض والفانيليا ثم اخلطيهم في الخلاط، ثم ضعي مكعبات الجبنة وأعيدي الخلط مرة أخري حتي اختفاء الجبنة تماماً، ثم قومي بوضع الخليط المخلوط جيداً فوق البسكويت المكسر والمرصوص، ويسوي في فرن متوسط الحرارة، ويقدم بارد ومقطع قطع صغيرة.
2- حلوي بسكوت الشاي:

يتكون ذلك النوع من الحلوي من ثلاث طبقات، تتكون الأولي من: علبة ونصف من بسكويت الشاي المطحون، علبة قشطة، ربع قطعة زبدة، وملعقة كاكاو بودرة.

يتم مزج جميع المكونات السابقة وعجنها جيداً وترص بالتساوي في صينية يمكن وضعها في الفرن.

مكونات الطبقة الثانية: كوب من جوز الهند، ونصف كوب لبن نستلة، ويخلطوا معاً جيداً وتوضع الطبقة الثانية فوق الأولي.

أما الطبقه الثالثة فتتكون من علبة كريم كرامل، كوب لبن سائل وملعقة كاكاو بودرة، وتوضع الثلاث عناصر معاً علي النار حتي يغلظ القوام وتتماسك بعض الشئ، ثم تصب أثناء غليانها علي الطبقة الثانية، وتدخل الثلاجة علي الفور لمدة ساعتين علي الأقل وتقدم باردة.

شاهد أيضاً

حلوى بودينج الأرز

أحياناً يحتاج زوجك أو أطفالك إلي حلوي سريعة وبالطبع لابد أن تتوفر مكوناته لديك في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *