الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / الحلو / الحلويات / حلوى من شيكولاتات معروفة تجارياً

حلوى من شيكولاتات معروفة تجارياً

أطفالنا يحبون أنواع الشيكولاتة المختلفة التي تباع في المحال التجارية، وهو أمر يقلقنا جميعنا بسبب اعتيادهم علي شرائها، ويمكن تعويدهم علي أكل الحلوي من المنزل بعمل الحلوي باستخدام تلك الشيكولاتات، ويجب إشراكهم في عملية الطبخ.

وتمتعي بإطعام أطفالك طعام يحبونه ويساعدونك في طهيه وبالتدريج يمكنك عمل حلوي وأكلات أخري لتعويدهم علي اكل المنزل، وتقدم “البوابة العربية” ثلاثة من الحلوي التي تصنع من خلال الشيكولاتة المعروفة تجارياً.

 

1- مكعبات الشوكلاتة

المكونات: 3 أكياس من بسكوت مستطيل او مربعات، كوب لبن سائل، كوبين من اللبن البودرة، نصف كوب سكر، نصف كوب زبدة مذابة،ونصف كوب قشطة، نصف علبة لبن مكثف، 12 قطعة من جبنة كيري، نسكافية، شيكولاتة أولكر،

الطريقة :
اغمسي البسكويت في اللبن ورصيه في صينية كطبقتين، ضعي حليب البودرة علي نار هادئة حتي يتغير لونه ثم ضعيه في الخلاط الكهربائي مع الزبدة والقشدة وتخلط جيداً ويمكن اضافة لبن قليل لاتمام عملية الخلط، وضعي الخلطة بكاملها فوق البسكويت المرصوص وفوقها قطع الشيكولاته الأولكر أو أي نوع آخر مربعات.

اخلطي الحليب والجبنة الكيري في الخلاط معاً ثم اسكبيهم فوق الشيكولاته لتكون طبقة سطحية ورشي فوقها القهوة الطازجة لإضافة مذاق خاص، توضع في الثلاجة وتقطع بحسب تقطيع الشيكولاتة لضمان خروجها سليمة وتقدم باردة مع القهوة.

 

2- حلوى التويكس

المكونات:

باكو زبدة صغير سائح، 4 قطع من التويكس، 2 كريم كراميل، نصف علبة قشدة، لبن للعجن، باكوين من بسكويت ماري.

الطريقة :
كسري التويكس وضعيه في الخلاط مع الزبدة والقشدة والكريم كراميل واخلطيه جيداً، باستخدام كمية قليلة من اللبن السائل، واغمسي البسكويت في اللبن ورصيه في صينية وصبي عليه الخليط ثم قومي برص طبقة أخري من البسكويت والخليط ورصي علي السطح الشيكولاتة، وضعيه في الثلاجة لمدة ساعتين ويقدم بارد.

 

3- حلوى شبيهة السنيكرز

المكونات: كيسين من البسكويت، لبن مكثف، زبدة الفول السوداني بنفس حجم اللبن.

الطريقة: كسري البسكويت إلي قطع وضعي عليه الحليب المكثف مذاب في مياة قليلة وزبدة الفول السوداني كذلك وقومي بعجبنها بشكل تقليدي، وضعيها في صينية زجاجية وافردي العجينة جيداً حتي تصبح ملساء وتقدم باردة.

شاهد أيضاً

حلوى بودينج الأرز

أحياناً يحتاج زوجك أو أطفالك إلي حلوي سريعة وبالطبع لابد أن تتوفر مكوناته لديك في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *