الرئيسية / المنوعات / منوعات تقنية / روبوت حرب النجوم

روبوت حرب النجوم

روبوت حرب النجوم

تحولت العديد من الامور والادوات التي نشاهدها يوميا بالافلام الخاصة بالخيال العلمي والمسلسلات الي واقع ملموس في حاتنا الخاصة , هذا مما يتنافي مع كلمة نرددها كثيرا خلال الفترة السابقة وهي كلمة مستحيل في حالة مشاهدة احدي هذه الادوات المستحيلة من وجهة نظرنا .

خلال فيلم يسمي حرب النجوم وبمقدمتة التسويقية للجزء السابع للفيلم تم عرض روبوب يدعي BB-8 ويعتقد العديدين ان هذا النوع من الروبوت هو واحد من ضرب الخيال ولا وجود لها نهائيا علي ارض الواقع , ولكن المفاجأه الحقيقية ان هذا الروبوب تم تصنيعة وتصميمة علي ارض الواقع بالفعل , ولكن يختلف كثيرا عن الموجود بالفيلم فطولة لا تيعدي 10 سنتيمتر فقط بجانب ان الذكاء الصناعي الخاص به ليس متجاوبا بشكل كبير ولكن فقط متجاوب بشكل مبدئي في هذا التوقت ويمكن التحكم بهذا الروبوب من خلال استخدام الحواسيب اللوحية او الهواتف الذكية .

الكمبيوتر اللوحي او الهاتف الذكي هو الطريقة للتحكم بروبوت BB-8 حيث يمكن لهذه الاجهزة التحكم به علي مسافة تصل الي 30 متر بالاضافه الي امكانية اعطاء الاوامر الصوتية لهذا الروبوت وامكانية تسجيل مقاطع الفيديو ليتم عرضها من خلال صورة هولوجرامية ان تطلب الامر ذلك .

يتكون روبوت BB-8 من جزئين هما منطقة الجسد والرأس حيث الجيد علي شكل كرة تم تعليق عليها الجزء الاخر وهو الرأس والتي تبقي متمسكة بالجسد بوضع جيد جدا ومعلق , ولقد تم تصويرة وحصل فريق العمل الخاص بهذا الامر علي براءة اختراع خاص بعالم الروبوتات لقيامهم بتطوير نظام التعليق المفناطيسي بهذا الروبوت الصغير .

تم تطوير الروبوت من خلال شركة تدعي Sphero  وهي احدي الشركات الناشئة تم تخرجها من خلال برنامج ديزني لتقوم بمساعدة الشركات الناشئة خلال عام 2014 ولقد كان Bob Iger هو المدير التنفيذي لديزني وهو المشرف الخاص علي شركة Bob Iger خلال برنامجها .

يحتوي روبوت BB-8 علي نظام خاصة بالقيادة حيث يحافظ علي نسبة تمركز معينه ثابتة بين الجسم الكروب والمتحرك والرأس والنصف الدائري ويقوم بذلك من خلال مجموعه من الكرات الصغيرة الموجودة داخلة احادية الاتجام ويمكن التحكم بها من خلال بعض المحركات والبيانات التي تم ارسالها من المستشعرات الموجوده حول جسم الروبوت ويتم معالجة هذه البيانات بشكل معين ليتم تحديد الموقع وطريقة الوصول اليه مع تعديل الحركة الخاصة بالروبوت .

تم طرح هذا الروبوت للبيع ويمكن شراء نسخة منه بما يعادل 150 دولار , ويأتي ايضا مع الروبوت بطارية خاصة به وقاعدة حاصة بشحن البطارية بجانب تطبيق يمكن ان تقوم بتثبيتة علي الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد او الايقون ليتم التحكم بالروبوت والاستفادة من جميع الخواص الموجودة بالروبوت BB-8.

يعتبر حاليا روبوت BB-8 كلعبة للكبار والصغار ولكن بالرغم من ذلك فلقد احدث الكثير من الضجة التسويقية لفيم حرب النجوم ولكن بالرغم من ذلك هو يحتوي علي العديد من مبادئ تكنولوجيا حديثة يمكن الاستفادة منها بالمستقبل القريب .

شاهد أيضاً

كيف تحذف نفسك من شبكة الانترنت ؟

ربما تحتاج لإزالة سجلك بالكامل من الانترنت ، أو تطمح أن تصبح يومًا ما سياسيًا ولا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *