الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / اطباق عربية / ستيك لحم مشوي بالخضار وصوص الفطر

ستيك لحم مشوي بالخضار وصوص الفطر

هل مللتي من اللحم المشوي؟ هل أنت مجبرة علي شي اللحوم للالتزام بالحمية الغذائية أو لصحتك؟ جميعنا يعشق الوجبات دون السعرات الحرارية ولكنها قليلة وتجعلنا نكره تناول وجباتنا.
اليوم تقدم “البوابة العربية” أفضل طبق رئيسي بسعرات أقل للمشويات وبطعم مميز، وهو ستيك اللحم المشوي مع الخضار وصوص عيش الغراب “الفطر”.

مكونات ستيك اللحم بالخضار وصوص الفطر:

كيلو ونصف لحمة للستيك “أخبري الجزار بذلك ليعطيكي قطعة مناسبة”، أربعة ثمرات طماطم، أربعة ثمرات بطاطس، 4 ثمرات فلفل رومي، ثمرتين من البصل المقطع حلقات، مقدار كوب شاي من زيت الزيتون، معلقة صغيرة بيكربونات الصوديون وملح وفلفل وخل للتتبيل.

مكونات صوص الخضار بالفطر:

عبوة كاملة من عيش الغراب “الفطر” تقريباً نصف كيلو، معلقتين كبيرتين من الدقيق ومثلهم من الزبدة، ملعقة كبيرة صويا صوص، وملعقة كبيرة من دبس الرمان، وملح.

طريقة تحضير ستيك اللحم بالخضار وصوص الفطر:

ضعي اللحم في إناء مع قليل من زيت الزيتون والكربونات والملح والفلفل وملعقتين خل للتتبيل لمدة ساعتين علي الأقل.

في إناء آخر قطعي الطماطم والفلفل والبصل مكعبات أو شرائح متساوية ويفضل الشرائح، مع إضافة ملح وفلفل وزيت زيتون، علي الجانب الآخر اغسلي البطاطس جيداً وقطعيها شرائح وضيفي لها زيت الزيتون والملح والفلفل، وحاذري حيث لابد من رش رشات صغيرة من التوابل واتركيهم لساعة علي الأقل.

شغلي الشواية الكهربائية وضعي فيها قطع اللحم وقلبيها حتي النضج وكذلك باقي الخضروات بعد قضاؤه فترة التتبيل.

لتحضير الصوص، أذيبي الذبدة مع الدقيق علي النار ليصبح لونها ذهبي ثم أضيفي كوب من الماء والصويا صوص مع دبس الرمان وقليل من الملح وقلبيهم حتي يغلي الخليط ويمتزج جيداً، ثم إضيفي في النهاية “عيش الغراب” بعد غسله وتصفيته جيداً وتقطيعه شرائح كالخضار تماماً.

قدمي شرائح اللحم والخضار وأضيفي فوقهم الصوص واتركيهم دقائق قبل الأكل ليتداخل الصوص مع اللحم، ويمكن تقديمه بجانب أرز أبيض أو بطاطس بيوريه.

شاهد أيضاً

تعلمي أسهل طريقة لعمل الدجاج بالخضار في الفرن

الدجاج هي الوجبة الأسهل والأصح خاصةً لكبار السن، حيث لا تحتوي علي أي دهون مشبعة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *