الرئيسية / الطب/الصحة / السرطانات / سرطان الرئة اعراض، والوقاية منه
سرطان الرئة والوقاية منه
سرطان الرئة والوقاية منه

سرطان الرئة اعراض، والوقاية منه

من المعروف أن سرطان الرئة هو من اخطر أنواع السرطان الموجودة في هذا الوقت هذا بجانب أن سرطان الرئة تقريبا هو المسئول الأول عن العديد من حالات الوفاة التي حدثت بالولايات المتحدة , كما أن أكثر الأشخاص عرضة لهذا المرض هم المدخنون بشكل خاص , لهذا من الأفضل لك الإقلاع عن التدخين بأسرع وقت .

الأعراض الخاصة بسرطان الرئة :
في غالب الأحيان لا تكون هناك أي أعراض للمرض في المرحلة المبكرة ولكن تظهر هذه العلامات بشكل اكبر في المرحلة المتقدمة  ومنها
سعار مستمر – سعار مزمن – سعال الدم – حدوث ضيق في التنفس – ظهور الم بالصدر – فقدان الكثير من الوزن – حدوث الام في العظام – صداع

أسباب مرض سرطان الرئة :

يحدث المرض في معظم الأحيان بسبب التدخين وهذا بالنسبة للمدخن والمدخن السلبي , وهذا يعني أن المرض لا يقتصر فقط علي المدخن نفسه بل علي الأشخاص المعرضين لفترات طويلة للتدخين السلبي .
يقول الأطباء بأن التدخين يقوم بإتلاف الخلايا التي تبطن الرئتين , وعند القيام باستنشاق الدخان يكون محمل بمواد مسرطنه تقوم بتدمير الأنسجة الخاصة بالرئة .
الجسم في المرحلة الأولي يكون قادر علي إصلاح هذه الأضرار التي تحدث بالخلايا ولكن مع طول فترة التعرض للدخان تتعرض الخلايا للتلف بجانب إصابة خلايا الرئة فتعمل بصورة غير طبيعية .

الحماية من الإصابة بمرض سرطان الرئة :

– الابتعاد عن التدخين

حاول بقدر الإمكان الابتعاد عن التدخين بقدر الإمكان ولا تحاول أن تقوم بتجربة هذا الأمر هذا بالإضافة إلي محاولة تنبيه أولادك بخطر التدخين وما يتبع هذا الأمر من أضرار .

– التوقف عن التدخين

في حالة كنت احد الأشخاص المدخنين قم بالتوقف عن التدخين بشكل فوري حتى تقل فرصة الإصابة بهذا المرض , وفي حالة انك كنت تقوم بالتدخين منذ فترة طويلة قم باستشارة الطبيب في طريقة للإقلاع عن التدخين .

– الابتعاد عن التدخين السلبي

في حالة انك تتواجد بشكل كبير في بيئة بها العديد من المدخنين فحاول قدر الإمكان ألا تكون بجانبه واطلب منه أن يقوم بعملية التدخين هذه بمكان منفرد , واجعل دائما تواجدك بأماكن يقل بها تواجد المدخنين .

– الحفاظ علي نظام غذائي صحي

حاول دائما أن تتبع نظام غذائي صحي مع المحافظة علي تناول الفواكه والخضروات فهي مصدر ممتاز للحصول علي العديد من العناصر الغذائية المطلوبة للجسم

– ممارسة الرياضة

حاول قدر الإمكان أن تكون شخص رياضي للحفاظ بشكل اكبر علي صحتك , وفي حالة انك لا تستطيع القيام بهذا حاول قدر الإمكان توفير 30 دقيقة للمشي يوميا

– الابتعاد عن مصادر غاز الرادون

قم بعمل فحش لمنزلك وقيام مستوي الرادون في المنزل فحاول قدر الإمكان توفير المسكن المناسب

– زيت بذور الكتان

يعتبر زيت بذور الكتان من الأمور المفيدة خدا للتخلص من أمراض سرطان الرئة بشكل جيد فحاول دائما إدراجه بكميات قليلة يوميا في طعامك .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *