الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / مقبلات وسلطات / سلطة الروبيان “الجمبري”

سلطة الروبيان “الجمبري”

تشتهر آسيا بوجبات الطعام ذو المذاق الحار والمميز وخاصةً مع وجبات الأسماك وثمار البحر، حيث أنهم مكان لصيد أهم الأسماك في العالم لوجودهم علي المحيط الهندي مع وجود عدد من الأنهار داخل القارة المميزة، والشعب الآسيوي محب للطعام أكثر من شعوب القارات الأخري.
واليوم نقدم لكم سلاط آسيوية شهيرة تنتشر في الصين واليابان وهي سلاط الروبيان “الجمبري”.

المكونات:
6 وحدات من الجمبري الكبير “الروبيان”، علبة جبنة مكعبات، ثلاثة ثمرات من الجزر المقطع طولي، ثلاث ثمرات من الخيار المقطع طولي، بصلتين مقطعتين طولياً، ملعقة ثوم مهروس صغيرة، ملعقة كزبرة صغيرة، ملعقة زنجبيل مبشور صغيرة، وأربعة ملاعق من صوص الصويا و ثلاثة ملاعق من زيت السمسم، مع ملح وفلفل أسود.

وللتتبيل، ربع كوب من عصير الليمون، ربع كوب من صوص الصويا مع ملعقة صغيرة زنجبيل مبشور، ملعقة صغيرة فلفل أسود، ملعقة صغيرة ملح، 3 ملاعق طعام زيت السمسم.

الطريقة:

ابدأي بوضع الروبيان في وعاء وأضيفي زيت السمسم، وصوص الصويا والتوابل الأخري والثوم وادخليه الفرن حتي تمام النضج، ثم اخلطي التتبيلة “مكوناتها” مع بعضهم البعض.
جهزي طبق تقديم مختلف ورصي الجزر والخيار والبصل المقطعين طولياً، وكذلك الروبيان الناضج، وأضيفي مكعبات الجبن، وفي النهاية اضيفي سلطة التتبيلة التي نضج فيها الروبيان.
وسلطة الروبيان لا تؤكل علي الفور بل يجب أن تترك لساعة علي الأقل ليمتزج المزاق من الصلصة والروبيان مع الجبن، وتقدم مع الخبز المحمص.

شاهد أيضاً

تعرف علي نوعين من سلطات الأفوكادو

الأفوكادو تلك الفاكهة الغير منتشرة في الوطن العربي، اللذيذة صاحبة الفوائد المتعددة، هل فكرتي يوماً ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *