الرئيسية / السفر والسياحة / سياحة في فرانكفورت الألمانية
فرانكفورت
فرانكفورت

سياحة في فرانكفورت الألمانية

مدينة فرانكفورت أحدي المدن الألمانية التي تعبر عن أوروبا الوسطي بعراقة، حيث تنتشر بها الأماكن والمعالم السياحة للقرون الوسطي، وتوجد بها أقدم الجامعات الألمانية.

وللوصول إليها يجب المرور بطرق ساحرة وخلابة عبر ألمانيا وصولاً إلي وادي نهر الراين وهو أفضل الأودية النهرية حول العالم، لذا فإن هناك جولات متعددة نهرية للتمتع بالمكان، كما أن فرانكفورت خصيصاً جزء من التاريخ الفني والثقافي لأوروبا ولكنها احتفظت برقي الفنون والثقافة حتي الآن لتجمع بين الماضي والحاضر.

وتشتهر فرانكفورت بمعالم سياحية كثيرة منها “البرج” وهو مفتوح للجماهير حيث يستقلون المصعد وصولاً لأعلي البرج لمسافة 200 متر، للوصول إلي موقع يمكن من خلاله رؤية فرانكفورت بالكامل كما أن هناك مطعم في الأعلي يمكن تناول الطعام فيه للتمتع بالطعام مع المناظر الجميلة.

ومن أهم المعالم الثقافية في المدينة هو متحف Goethe Home & Museum وهو منزل الفيلسوف الألماني جوتة والذي تحول إلي متحف يخصه فقط، وهو مسقط رأسه ودمر معظمه في الحرب العالمية الثانية، لكن الحكومة الألمانية حافظت علي باقي المنزل ويحتوي علي عدد من مفروشاته الأصلية مع كتب ولوحات الأديب والكاتب جوتة.

بالإضافة لمتحف جوتة، هناك متحف التاريخ الطبيعي “سينكنبرج”، وهو الأكبر في ألمانيا ويحتوي علي آلاف ميمياوات مصرية للبرمائيات، كما أنه أكبر المتاحف في أوروبا وربما العالم الذي يحتوي علي هياكل كاملة للديناصورات مع آلاف من هياكل عظمية مقلدة للطيور، ويزوره الآلاف سنوياً من خارج ألمانيا.

كما أن مدينة فرانكفورت الألمانية تضمن حديقة Palmengarten النباتية والتي تأسست قبل 150 عام، وتحتوي علي حدائق نباتية من جميع نباتات العالم، من أفريقيا وآسيا وأوروبا، وهناك 50 هكتار من النباتات تخضع للمحميات الطبيعية لوجود نباتات قاربت علي الانقراض، ويحاول القائمون علي هذه الحديقة أن يشكوا وعياً قوياً تجاه الاحتباس الحراري، حيث يجمعون معظم النباتات التي قد تسبب تقليل عملية الاحتباس ومنها النباتات الاستوائية وبساتين الفواكه والنخيل.

وأخيرا فإن المعالم الثقافية لا تكتمل دون زيارة متحف الفن الحديث، وهو ليس الأشهر حيث يسبقه متحف الفن الحديث بنيويورك ولكنه الأكثر عراقة حيث أنه صاحب أفضل تصميم معماري وصممه المهندس هانز صراخ وتأسس عام 1981 وهو بشكل ثلاثي، و يضم مجموعة لوحات لفنانين مثل روي ليشتنشتاين، وجوزيف بويس، أندي وارهول، وغيرهارد ريختر.

التسوق في فرانكفورت
من أبرز مناطق التسوق في فرانكفورت هو شارع ومركز “زيل” ويحتوي علي عدد كبير من المتاجر والمحال المعروفة عالمياً، كما يحتوي علي متاجر “أوت ليت” عديدة ومميزة بالإضافة إلي محال المجوهرات الشهيرة داخل ألمانيا والنمسا فقط، ويوجد أيضاً مركز للتسوق يحمل الاسم نفسه مكون من عشرة طوابق.

Romerberg
Romerberg هو الجبل الروماني الذي يحمل تاريخ أوروبا القديمة ومدينة فرانكفورت أيضاً، وهو موقع المدينة القديمة عام 1405 وكان المعرض التجاري الأول في فرانكفورت في القرن الثالث عشر، ويبلغ مساحة المجمع حوالي ثلاثة طوابق من 10،000 متر مربع ويتألف من تسعة منازل وست صفحات محيطة.

شاهد أيضاً

السياحى في ايسلند

السياحة في ايسلند

جمهورية ايسلند هي دولة أوروبية تقع شمال المحيط الأطلسي عاصمتها ريكيافيك وهي اكبر المدن الأيسلندية، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *