الرئيسية / ثقافة وتعليم / تطوير الذات / طرق تدمر قواك العقلية
طرق تدمر قواك العقلية
طرق تدمر قواك العقلية

طرق تدمر قواك العقلية

طرق تدمر قواك العقلية

العقل هو عضو هام من أعضاء الجسم وهو ما يعتمد عليه الإنسان في تكوين شخصيته وزيادة مهاراته وابداعة وقدراته , وهناك العديد من الأشخاص ممن وهبهم الله قوة عقلية وحكمة كبيرة تمكنهم من التصرف ومواجهة أصعب الأمور التي قد يتعرض إليها العديدين , وقد يلجأ أشخاص آخرين إليهم لأخذ مشورتهم في الحياة , ولكن قد تحدث بعض الأمور تجعل قواك العقلية معرضة للهلاك .

  • التفكير في الماضي بشكل دائم
    يري العديد من الحكماء أن التفكير بالماضي لفترات طويلة ليس له أي فائدة كونه حدث بالماضي وسيظل بالماضي لا يمكن تغييره أو ابدالة أو حتى التحكم فيه , كما أن المستقبل البعيد هو شئ في الغيب لا يمكن لإنسان أن يعرفه , ولكن من الأفضل أن تركز تفكيرك في اللحظة التي تعيشها أو المستقبل القريب , ولقد قال الدكتور إبراهيم ألفقي رحمة الله علية عش كل لحظة علي أنها آخر لحظة بحياتك .
  • حب التواجد بمنطقة الأمان
    هناك بعض الأشخاص للأسف يهوون بهذا الأمر ويفقدوا العديد من قدراتهم بسبب تواجدهم داخل هذه المنطقة والتي تعني انك تستسلم بشكل كبير للموت برغم وجودك علي قيد الحياة , ولكي تحافظ علي قواك يجب ان تكون بشكل كبير خارج منطقة الأمان .
  • تجاهل آراء الآخرين
    السفيه فقط هو من يعتقد أن رأيه هو فقط الرأي الصحيح والذي يعتمد عليه , فعند الجلوس مع مجموعة من الأشخاص تجد العديد من الأفكار المختلفة تظهر بشكل كببر ولكن بالرغم من هذا فالفكرة الجيدة ستبقي جيدة حتى وان كانت ليست فكرتك فلا تحاول أبدا أن ترفض النصيحة .
  • مقاومة التغيير
    يري العديد من الحكماء أن دوام الحال من المحال , فمهما حاولت أن تقاوم التغيير لن تستطيع ذلك وسيأتي بأي يوم من الأيام ولا مجال لمقاومته , فلا تحاول مقاومته نهائيا حتى لا تضيع وقتك فهو قد يكون مفيدا لك لتنمية قدراتك العقلية .
  • أصحاب الآفاق المغلقة
    من يحاول أن يبقي بعيدا عن التطور فهو لن يستطيع أن يتعلم شئ , ومهما حاولت أن تتعلم كل شئ فلن تستطيع .
  • ترك القرار لغيرك
    عليك أنت دائما أن تتخذ القرارات الخاصة بحياتك الشخصية دون غيرك فلا تسمح لأحد نهائيا أن يقرروا أي من مستقبلك أو حياتك مهما كان الأمر صغيرا , كنت أنت من يتخذ جميع القرارات الخاصة بك حتى تشعر دائما بالمسئولية فلو لم يكن لديك الجرأة حتى تتغلب علي الفشل فلن يمكنك النجاح نهائيا .
  • عدم التحلي بالصبر
    يعتبر الصبر دائما هو مفتاح النجاح والفرج , فليس دائما يقع الأشخاص بالفشل كونهم غير متميزين بالشكل الكافي أو لأنهم فاشلون بطبيعتهم فلا يوجد شخص فاشل بطبيعته , بل يكون السبب أنهم لم يستطيعوا أن يتحلوا بالصبر الكافي واستسلموا قبل أن يصلوا للنجاح .

شاهد أيضاً

كيف تكون شخصية محبوبة من الجميع

كيف تكون شخصية محبوبة من الجميع مما لا شك فيه أن الاختلاف هي احدي الأمور ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *