طرق توحيد لون البشرة

طرق توحيد لون البشرة

قد يعاني البعض من مشاكل مختلفة لديهم بالنسبة للبشرة الخاصة بهم , فقد يجد البعض وجود مناطق بالجسم لها لون مختلف عن لون البشرة الاساسي جزء فاتح واخر غامق ولكن لا يعرف السبب وراء ذلك او كيفية معالجتة ليتم توحين لون البشرة بشكل طبيعي لتعود كما كانت , فقد يكون سبب ذلك هو التعرض لاشعة الشمس بشكل مفرض او التعرض لتلوث بيئي او الاجهاد او جفاف الجلد او نمط الحياة الفقيرة . هذا كلة بجانب امكانية الاستخدام الطويل للمنتجات الكيماوية ومستحضرات التجميل بالنسبة للفتيات .

يعمل الكثير من الاشخاص بجهد للحصول علي لون بشرة موحد او تفتيحها لتكون خالية من العيوب , هذا بالاضافه الي انتشار بعض الكريمات الخاصة بتفتيح البشرة بالسوق بجانب المستحضرات التجميلية المختلفة , وبالرغم من ذلك فان هذه المنتجات تحتوي علي الكثير من المواد الكيميائية الضارة والتي يمكنها ان تعمل علي احداث الضرر بالبشرة بنهاية الامر ليكون ضررها اكثر من نفعها بكثير , هذا بالاضافه الي ان هذه المواد قد تكون باهظة الثمن في بعض الاوقات , ولكن يمكن توفير ذلك كلة بجانب الوقت من خلال استخدامك للعلاجات الطبيعية والتي من شأنها ان تجعلك تحصلين علي النتيجة المرجوه بشكل طبيعي وبدون اي اثار جانبية قد تخشينها بالمستقبل .

  • الزبادي
    من المعروف ان الزبادي هو منتج مشتق من الحليب ويحتوي علي العديد من العناصر الغذائية المختلفة والمفيدة بشكل كبير للبشرة , هذا بجانب انه يحتوي علي حمض خاص يدعي اللاكتيك والذي يحتوي علي خصائص معينة تعمل علي بييض وتوحين لون البشرة بشكل طبيعي , هذا بالاضافه الي انه الحل الامثل لجميع انواع البشرة المختلفة .
    طريقة التحضير :
    قومي بفرك الزبادي بشكل لطيف علي البشرة واتركيه لبضع من الدقائق ثم قومي بغسلة مرة اخري باستخدام الماء الفاتر , فقط قومي بتكرار هذا الامر مرة واحدة اسبوعيا وستلاحظين الفرق بشكل كبير في البشرة .
  • البرتقال
    يعتبر البرتقال احدي الطرق الجيدة جدا للحفاظ والعناية بالبشرة فهو يحتوي علي فيتامين سي بجانب احتواء البرتقال علي خصائث تبييض وتوحيد لون البشرة ايضا .
    ولقد اكتشف العديد من الخبراء ان استهلاك البرتقال بشكل منتظم يعمل علي تحسين النسيج العام للبشرة بشكل ملحوظ .
    طريقة التحضير :
    اخلطي معلقتين من عصير البرتقال مع مسحوق الكركم واضيفي هذا الخليك علي الوجبة والرقبة قبل ان تقومي بالذهاب الي الفراش مباشرة , يمكن ايضا ان يتم اضافه الخليك علي اليد او الساقين وتركة لمدة تتراوح بين 20 الي 30 دقيقية , علي ان يتم تكرارة يوميا بشكل منتظم للحصول علي النتائج بشكل سريع .
  • طحين غرام
    يعتبر طحين غرام هو واحد من افضل المكونات بالنسبة للعديد من الاشخاص ممن يرغبون بالحصول علي لون بشرة موحد , فهو يحتوي علي عناصر غذائية كثيرة ومختلفة تعمل علي مساعدتك بابقاء الجلد صحي , وباستخدام هذا النوع بشكل يومي فهو يعمل ايضا علي ازالة الفائض من الدهون بشكل كبير مع الحفاظ علي رطبوة البشرة بشكل طبيعي .

شاهد أيضاً

طريقة الحصول على خدود وردية

طريقة الحصول علي خدود وردية من المعروف انه كلما ذاد اهتمامك ببشرتك فبالتالي ستساعدين نفسك ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *