الرئيسية / الطب/الصحة / امراض النساء / طرق علاج آلام الثدي
طرق علاج الآم الثدي
طرق علاج الآم الثدي

طرق علاج آلام الثدي

طرق علاج الآم الثدي

انتشر حاليا لدي العديدات شكوى متعلقة بالآم في الثدي بشكل متكرر , وخاصة في الفترة الخاصة بالدورة الشهرية , ولقد أوضح مركز كاليفورنيا باسيفيك الطبي سابقا أن هذه الآم يكون لها تأثير بنسبة قد تصل إلي 70 بالمائة من النساء بشكل عام , كما أوضح أن احدي علامات هذه المشكلة تكون الوجع أو التورم أو الم بالثديين أو احدهما كألم خفيف أو حاد .

ونضيف أن الآم الثدي قد تنقسم إلي قسمين احدها دورية ويكون سببها في الغالب هو تغيير بالهرمونات أثناء الدورة الشهرية , والقسم الآخر غير دورية ويكون بها الآم بوقت آخر بعيدا عن دورة الطمث وقد ينتج من خلال الخراجات أو الصدمات النفسية أو من خلال إجراء جراحة سابقة .

طرق علاج مشكلة الآم الثدي :

  • كمادات باردة
    يمكن علاج مشكلة الآم الثدي من خلال استخدام الكمادات الباردة كوضع مجموعة من مكعبات الثلج بداخل كيس بلاستيك ولفة بمنشفة جيدا ووضعه علي كلا الثديين بشكل منتظم يوميا ولمدة 10 دقائق , كون درجة الحرارة الباردة تقوم بعمل تخدير للمنطقة المصابة كما أنها تعمل علي تقليل تورم الثديين والألم بشكل عام , ولكن يجب عليكي الانتباه ألا تقوم بوضع الثلج بشكل مباشرة علي الثلج نهائيا .
  • التدليك المستمر
    يعمل التدليك المستمر علي تحسين الدورة الدموية بشكل جيد وكذلك تقليل الالتهابات بشكل كبيرة , هذا بالإضافة انه يساعد بشكل كبير بالحفاظ علي الأنسجة الموجودة بالثدي مع وصول المواد الغذائية إلي الثدي بشكل اكبر حتى يتم منع التورم والألم , ويمكنك أن تقومي بعملية التدليك تلك من خلال استخدام الصابون وتدليك الثديين بشكل لطيف وفي حالة كنتي بمرحلة الرضاعة لا تقومي باستخدام الصابون نهائيا أو وضعة علي الحلمات .
  • استخدام زيت زهرة الربيع
    يعتبر زيت زهرة الربيع احد أفضل العلاجات المتعلقة بآلام الثدي كونه يحتوي علي حمض العنصر النشط والمعروف انه احدي أنواع الأحماض الدهنية التي تعمل علي جعل الجسم يستجيب للتغيرات الدهنية بشكل جيد , ويتم استخدامه من خلال دهن الزيت علي الثديين مع التدليك بلطف خارجيا .
  • استخدام زيت الخروع
    يعمي زيت الخروع كمسكن بشكل رائع وكذلك هو مضاد للالتهابات لاحتوائه علي حامض الرسينولايك مما يجعل تخفيف الآم الثدي تتم بشكل جيد , كذلك فهي يعمل علي التخلص من جميع الفضلات الالتهابية وتنشيط الدورة الدموية لتصل المواد الغذائية إلي الخلايا .
  • استخدام خل التفاح
    يعمل خل التفاح علي إزالة السموم الموجود بالجسم والحد بشكل كبير من عملية احتباس الماء مع تنظيم الهرمونات , مما يقوم بتقليل نسبة الآم الثدي بشكل كبير .
  • الشمر
    يعتبر الشمر هو احد المواد المفيدة جدا والمخففة لآلام الثدي بشكل كبير حيث يقوم بعمل توازن بين هرمونات الأنوثة ومنع احتباس الماء ابيضا , هذا بجانب انه يقوم بمنع تراكم السموم بالجسم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *