الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / المعكرونة / طريقة تحضير “المكرونة بالبشاميل” في نصف ساعة!
معكرونة بالبشاميل

طريقة تحضير “المكرونة بالبشاميل” في نصف ساعة!

سواء يطلقون عليها “المكرونة بالبشاميل” مثل مصر أو “المعكرونة بالبشاميل” مثل الشام، فإنها الوجبة المفضلة لمعظم الدول العربية التي ترحب بالمكرونة بالبشاميل وتحبها بسبب طعمها اللذيذ ومكوناتها الغنية بعناصر متعددة.

المكونات:
معكرونة، صلصلة طماطم، طماطم، لحم مفروم، ثوم، ملح، فلفل أسود، بهارات، بصل وزيت مع جبنة موتزريلا.

الطريقة:

تقوم ربة المنزل بسلق المكرونة في البداية جيداً وتضع مع مياة السلق بعض الملح، واتركيها لتبرد.
افرمي البصل في الكبة ثم ضعي معلقتين زيت علي النار وحمري فيهم البصل ثم أضيفي الثوم المفروم، وأضيفي الطماطم المقطعة لمكعبات صغيرة جداً وأتمي عملية التقليب حتي تمام التجانس، ثم انتظري حتي تتم التسوية ثم ضعي اللحم المفروم واتركيها لتنضج وتستوي المكونات جميعها ليتجانس الطعم وتصبح اللحم معصجة.

في بعض الدول العربية ومنها الشام تضيف ربات المنزل أنواع مختلفة من الخضروات مثل الفاصوليا، الجزر، البازلاء، وغيرهم إلي اللحم المعصج، في حين أن دول عربية أخري لا تضيف أي أنواع من الخضروات منها مصر.
طريقة البشاميل:

للبشاميل صنعة خاصة تختلف قليلاًُ باختلاف الدولة والشكل التي يحبونه عليها، فتميل دول الخليج للبشاميل الخفيف في حين ترحب مصر بالبشاميل المتماسك إلي حد ما، وإليك عزيزتي طريقة عمل البشاميل، ولابد أن تصنع بمعزل عن بقية الوصفة، حيث يتكون البشاميل من أربعة أكواب لبن، سبعة ملاعق من الدقيق وبيضة وزبدة ومواد التتبيل “الملح والفلفل”.

لتسويتها يوضع اللبن علي النار ويقلب ثم يضاف إليه الدقيق ويقلب جيداً مع الانتباه لمنع التخريز “أي كلكعة المكونات”، أضيفي الملح والفلفل والزبدة إلي الحليب واخلطيهم جيداً حتي يزيد كثافته ويمتزج، وبعد ذلك تقوم ربة المنزل باقتسام البشاميل لنصفين، وابدأي في رص الصينية.

ضعي في البداية جزء من البشاميل ثم اللحم وقومي بإضافة المكرونة واللحم والخضار ثم ضعي النصف الآخر من البشاميل ثم الجبنة الموتزريلا علي سطح الصينية لتستمتعي بشكل وطعم مميزين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *