الرئيسية / المنوعات / منوعات المطبخ / طريقة عمل “الكوبيدة” الكباب الإيراني

طريقة عمل “الكوبيدة” الكباب الإيراني

بعد عيد الأضحي المبارك وتناول عدد كبير من وجبات التي تعتمد علي اللحوم، وربما معظمها لا تجد ربات البيوت العربيات طرق اخري لتقديم اللحم لأطفالهم، بالتأكيد قامت الأسر العربية بتناول الكباب والكفتة وحتي الطرب، ولكن يمكننا الآن تقديم الكباب بطرق مطابخ متجددة منها طريقة المطبخ الإيراني “الكباب الإيراني”.
وهناك أكثر من طريقة للكباب الإيراني، نستعرض اليوم الطريقة الأكثر سهولة وانتشاراً والمكونة من لحم الضأن والعجل معاً ويطلق عليها “الكوبيدة”.

مكونات الكباب الإيراني:
600 جرام من لحم ضلع الضأن مع الدهون مفروم ناعم، و600 جرام من لحم العجل بدون دهون ومفروم كذلك بحيث لا تزيد نسبة الدهون في اللحم عن 20% لكليهما، وملعقة من كل من “ملح، فلفل أسود، زعفران مدقوق ومخلوط مع ماء ساخن” وملعقة كبيرة من كل من “كركم ناعم مذاب في زيت الزيتون، سماء مطحون” وثلاثة ملاعق كبيرة من البقدونس المفروم مع بصلة كبيرة مفرومة.

طريقة تحضير الكباب الإيراني:

في البداية أخلطي نوعي اللحم مع البقدونس، الكركم والبصل بعد التصفية، واخلطيه ثم تبليه بالملح، الفلفل الأسود وسائل الزعفران المذاب في الماء وكذلك السماء واخلطيهم مرة أخري جيداُ، ثم اتركي الخليط تماماً في الثلاجة لمدة ساعة كاملة حتي يتم تشريبه من التتبيل.

وضعي اللحم في أسياخ عريضة وضعيها علي الفور علي لهيب الفحم دون خروج نار مشتعله ولامسة للفحم، ويتم التأكد من تسوية اللحم جيداً قبل إنزالها من علي الفحم وتقدم ساخنة.

ويمكن تقديم الكباب الإيراني مع الأزر الأبيض ويطلق عليه “جلو كباب سلطانى” كما يمكن أن يقدم مع الخبز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *