الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / الحلو / الحلويات / طريقة عمل المارشميلو و بالشوكلاته و الكورن
المارشيميلو

طريقة عمل المارشميلو و بالشوكلاته و الكورن

المارشميلو أو حلوي الخضمي هي الحلوى المميزة التي يحبها الأطفال والكبار وهي مهمة جداً لأنها أقل ضرراً من أنواع البطاطس المحمرة التي تباع جاهزة أو من الوجبات الجاهزة التي تسبب الضرر للأطفال وبتقليل السكر في المارشملو نضمن عدم تأذي الأطفال بأي شكل.

وهي أسهل الحلويات التي يمكن صنعها في المنزل حيث تخرج بمظهر وطعم الجاهزة تماماً

مكونات المارشميلو:

ثلاثة ملاهق كبيرة جيلاتين بودرة، ثلث كوب عسل أبيض، كوبين من السكر، ونصف كوب من المياه الدافئة مع فانيليا، ملح وألوان صحية، وسكر بودرة ونشا.

طريقة تحضير المارشميلو:

أذيبي الجيلاتين مع قليل من الماء الفاتر واتركيه لإتمام الذوبان، وضعي العسل مع السكر والماء في إناء آخر علي النار، وضعي مزيج العسل بعد الغليان علي الجيلاتين ببطء وقلبيهم جيداً ثم أضيفي رشة ملح وفانيليا، وألوان الطعام المفضلة إليكي.

احضري صينية وضعي في أسفلها ورق الزبدة، ورشي سكر ونشا ثم صبي الخليط بالتساوي ووزعيه جيداً وضعي علي سطحه خليط من السكر البودرة والنشا مرة أخري ليصبح طبقة خفيفة أعلي الخليط، واتركي الإناء في جو الغرفة لمدة 6 ساعات علي الأقل وبعد ذلك أتمي تقطيعه لأجزاء متساوية من المكعبات.

ويمكن استخدام المارشميلو في ابتكار أشكال عديدة من الحلوي، منها

 

المارشميلو بالشكولاتة:

المكونات: 5 ألواح شيكولاتة متوسطة الحجم، بسكويت سادة لأكل المارشميلو والشوكولاتة.
طريقة التحضير: أحضري صينية وضعيها بالفرن ورصي داخلها المارشيميلو وضعي علي سطحها الشيكولاتة وضعيها بالفرن وعندما تخرج من الفرن تأكل بالبسكويت.

 

2- المارشميلو بالكورن:
المكونات: ٦ أكواب كورن فليكس الملون، 300 جرام من المارشيميلو، ملعقة زبدة.
طريقة التحضير:
احضري قالب ضعي الزبدة والمارشيميلو في إناء من الزجاج وأدخليه للمايكروويف لمدة 50ثانية وأخرجيه للتقليب، وأضيفي الكورن فليكس الملون عليه وقلبي سريعاً، واسكبي المزيج في قالب كيك مدهون بالزيت ثم رشي قليل من الزيت علي اليد والسطح وضعيه في الثلاجة، أخرجيه للتقطيع قطع فيما يشبه الكيك وقدميه بارد.

 

شاهد أيضاً

حلوى بودينج الأرز

أحياناً يحتاج زوجك أو أطفالك إلي حلوي سريعة وبالطبع لابد أن تتوفر مكوناته لديك في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *