الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / الحلو / الحلويات / طريقة عمل حلوى “رنجيناك”

طريقة عمل حلوى “رنجيناك”

يري جميع الأطفال أمهاتهم وهم يصنعون نوع واحد فقط من الحلوي أو نوعين علي الأكثر، دون التنويع فيحجم الأطفال عن تناول الحلوي المنزلية ويطالبوا بالحلوي المصنوعة في الخارج، فكل يوم هناك نوع مختلف.

“البوابة العربية” تقدم لك أنواع مختلفة من الحلوي اللذيذة ومنها “رنجيناك” أو “الرنجينة”.

مكونات “رنجيناك أو الرنجينة”:
كوبين من التمر منزوع النواة ومفروم، أربعة أكواب من الدقيق، قطعة زبدة متوسطة بحرارة الغرفة، نصف كوب زيت، ونصف كوب سكر بودرة، نصف كوب فستق مفروم ناعم، فنجان من ماء الورد، زعفران مطحون، هيل أو حبهان مطحون، وملعقتين صغيرتين قرفة مطحونة.

طريقة عمل الرنجيناك أو الرنجينة:

في البداية ضعي التمر المفروم في إناء عميق، وأضيفي ماء الورد والزعفران والحبهان، واعجنيهم جيداً حتي يتم الاختلاط بشكل كامل واتركي الإناء.
في إناء آخر قومي بنخل الدقيق للتأكد من خلوه من الشوائب، ثم أضيفي إليه الزبدة اللينة وافركيهم معاً حتي العجن واختلاط العنصرين معاً، ثم أضيفي للخليط الزيت والسكر البودرة بعد نخله أيضاً، والقرفة ويتم العجن مرة أخري حتي تمام الامتزاج والتأكد من عدم وجود أي عنصر غير مكتمل المزج.
أحضري الصينية الراغبة في التسوية فيها داخل الفرن، وقومي بوضع نصف خليط الدقيق بعد إتمام عجنه مع المكونات كما سبق، علي أن يتم الضغط عليه براحة اليد للتأكد من عدم وجود فراغات أو مسافات فهي كفيلة بإفساد الحلوي، ثم أضيفي خليط التمر بشكل متساوي وأعيدي الضغط، ثم وضع النصف الآخر من مزيج الدقيق وإعادة الضغط، ويقطع لمربعات صغيرة ثم يدخل الفرن في درجة حرارة متوسطة حتي تمام النضج.

ويعاد تقطيعه علي نفس الخطوات الأولي بعد خروجه من الفرن، ويقدم بارداً.

شاهد أيضاً

حلوى بودينج الأرز

أحياناً يحتاج زوجك أو أطفالك إلي حلوي سريعة وبالطبع لابد أن تتوفر مكوناته لديك في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *