الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / الشوربات والصلصات / طريقة عمل شوربة الطماطم بالكريمة

طريقة عمل شوربة الطماطم بالكريمة

هل مللتي من حساء الدجاج ولسان العصفور؟، إنها أنواع الشوربة التقليدية المعروفة، والتي تتقنها جميع النساء، هل ترغبين في تعلم أنواع جديدة من الشورب، إليك طريقة شوربة الطماطم بالكريمة.

 

المكونات

نصف كيلو من الطماطم، ثمرتين بصل، ومثيلهم من الفلفل الرومي وأخري حارة للمذاق مع أربعة شرائح توست محمص، ونصف كوب كريمة، أو مكعبين جبنة، مكعبين مرق دجاج، ثلاث معالق زيت.

والتوابل: ملح وفلفل، ثلاث حبات مستكة وحبهان، إلي جانب لتر ماء.

 

الطريقة

لتجهيز شوربة الطماطم بالكريمة، يجب تقطيع التوست مكعبات ويحمص بفرده في الفرن، وتقشر الطماطم وتوضع في آناء مع مياه لتغلي علي النار ثلاث دقائق ثم ترفع من المياه حتي “لا تتهري”.

والخطوة التالية هي تقطيع البصل والطماطم والفلفل مكعبات بحجم التوست، ويتبل البصل بالملح ويذبل في زيت بالقلي دقيقتين، ثم توضع الطماطم ومرقة اللحم والتوابل جميعها.

وتوضع المياه مع المستكة والكريمة وتقلب جيداً وتترك لتنضج لمدة ربع ساعة، وتطفأ النيران وتخلط في الخلاط اليدوي أو الخلاط العادي جيداً ثم تصفي لتحصلي علي شوربة متماسكة الطعم.

بعد التأكيد علي اتساق الطعم بالخلط الجيد، يجب أن يوضع الحساء علي النار مرة أخري، لتغلي جيداً ليتسق القوام ثم تضاف الكريمة علي سطح الشوربة، وتغطي جيداً قبل التقديم.

 

التقديم

تقدم شوربة الطماطم بالكريمة، كفاتح للشهية قبل تناول الطعام، ويفضل أن يتم تناولها ساخنة دون إضافات سوق بضع قطرات من الليمون مع رشات من الجبن المالح.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *