الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / الحلو / الحلويات / طريقة عمل فطيرة التفاح “تارت التفاح” بسهولة تامة

طريقة عمل فطيرة التفاح “تارت التفاح” بسهولة تامة

تشتهر مطاعم الوجبات السريعة في الوطن العربي بتصنيع “تارت التفاح” أو فطيرة التفاح بشكل مميز، ويمكن لربة المنزل صناعتها في المنزل بسهولة، وهي تتكون من عجينة مختلفة تماماً عن العجائن الأخري وطبقة أعلاها إلي جانب صوص مخصص لها.

مقادير تارت التفاح
للعجينة: كوب ونصف دقيق، نصف كوب سكر بودرة، نصف معلقة صغيرة ملح ومثلها فانيليا، بيضة، قرفة حسب الحاجة.
الطبقة الفوقية: ثمرتين تفاح، بيضة كبيرة، معلقة فانيليا، ومعلقتين سكر، إلي جانب ربع كوب مربي بغير طعم التفاح.
صوص التارت: 6 ثمرات تفاح، معلقتين مطحون البقسماط، ربع كوب سكر ومعلقتين سكر بني “إن وجد”.

طريقة صنع العجينة
في البداية قومي بعجن العجينة، بخلط الدقيق مع السكر والملح والقرفة جيداً، ثم ضعي الزبدة واخلطيها ليس جيداً وأضيفي صفار البيضة فقط والفانيليا ثم كمية الماء المناسب للحصول علي عجينة متماسكة وسهلة الفرد في نفس الوقت، بعد إتمام العجن افردي العجين في إناء ويفضل أن يكون إناء التارت ذو الفتحات الجانبية والتي يمكن فصل قاعه عن جوانبه، وإذا لم يوجد لا مشكلة، ضعي الإناء في الفريزر ساعة مع تغطيته جيداً لضمان عدم تسرب أي سوائل أو روائح إليه.

صوص التارت
صوص الفطيرة ضروري للغاية لجعل مذاق العجينة والطبقة الفوقية متماسك، ويصنع من التفاح المقشر جيداً والمقطع مكعبات صغيرة وخلطه بالسكر والماء ثم طهيه علي النار حتي يتماسك السكر والماء كما يصنع “سيرم الحلويات” ويحتاج لوقت يصل إلي ثلث الساعة، ثم يبرد الخليط ويفرد ناعماً لتصبح مكعبات التفاح ناعمة وسهلة الهرس لتهرسيها تماماً.

التسوية
في البداية اضبطي الفرن علي درجة حرارة 200 وراعي مستوي فرنك، أي أنه في حالة كان الفرن بارداً يمكنك رفع الدرجة والعكس، احضري العجين من الفريزر، وضعيها في الفرن لمدة ربع ساعة، ثم اتركيها تبرد وادهنيها بالصوص جيداً مع مراعاة عدم وجود أي منطقة غير مغطاة.
لوضع الطبقة العلوية قطعي التفاح شرائح طولية رقيقة بعد التقشير وادهنيها بالصوص لتحصلي علي مذاق متناسب، ثم رصيهم بشكل دائري كما في الصورة، ثم اخلطي البيض مع الفانيليا واخلطيهم وادهني وجه الإناء بها ثم ضعي رشات سكر متناثرة لتحصلي علي وجه ذهبي.
اخبزيها مرة أخري في الفرن بدرجة حرارة 200 مئوية لمدة نصف ساعة ثم ادهني وجهها مرة أخري ولكن هذه المرة بالمربي، واغرفيها وقدميها وتمتعي بطعم مميز مشابه للمطاعم الكبري.

شاهد أيضاً

حلوى بودينج الأرز

أحياناً يحتاج زوجك أو أطفالك إلي حلوي سريعة وبالطبع لابد أن تتوفر مكوناته لديك في ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *