الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / اطباق عالمية / طريقة عمل فوتشيني بكرات اللحم
فتوشيني 1

طريقة عمل فوتشيني بكرات اللحم

لفوتشيني في الأساس وجبة صينية ولكنها دخلت لعدة مطابخ وكل مطبخ أدخل عليها بعض التحسينات حتي أصبحت تختلف من دولة للثانية بحسب تفضيلات تلك الدولة، واليوم نقدم وجبة الفوتشيني بكرات اللحم، ويستغرق تحضيرها 30 دقيقة فقط.

مكونات فوتشيني بكرات اللحم:
نصف كيلو جرام من الكفتة، ٣٤٠ جرام فيتوشيني “مكرونة الشرائط”.

وللصلصة الحمراء:
٣ ثمرات طماطم مفرومة، ثمرة بصل كبيرة مبشورة، ثمرة فلفل أخضر مفروم، ملعقتين كبيرتين من صلصة المكرونة، ملح وفلفل أسود، وورقتين ورق لوري أو غار.

ولصلصة البشاميل:
ربع كوب دقيق، كوب لبن سائل، 50 جرام زبدة بدرجة حرارة الغرفة، كوب ونصف مرقة دجاج، ملح وفلفل أسود.

طريقة تحضير الفوتشيني بكرات اللحم:

في البداية قومي بتشكيل كرات من اللحم وضعيها في زيت ساخن علي النيران حتي تقليها وتتحمر، أخرجيها من الزيت وضعيها علي مناشف.

ابدأي في صنع الصلصة الحمراء، ففي نفس المقلاة أقلي البصل بملعقتين زيت فقط حتى يذبل ثم أضيفي الطماطم، الفلفل الأخضر وقلبيهم جيداً حتي الاختلاط، ثم أضيفي ورق اللوري، وصلصة الطماطم والملح والفلفل بحسب الرغبة ويترك المزيج بالكامل حتي يتماسك ثم ضعي كرات اللحم في الصلصة واتركيها حتي تنضج.

علي الجانب الآخر اسلقي الفتوتشيني وصفيها جيداً.

ثم قومي بعمل صلصة البشاميل، ففي إناء على النار أذيبي الزبدة، ثم ضعي الدقيق وحركيه بسرعة حتى يختلط تماماً ثم أضيفي اللبن وحركي سريعاً دون أن يتكعور أو يكون كرات صغيرة من الدقيق داخل الخليط ثم أضيفي المرقة مع التقليب السريع حتي غليان الخليط وارفعيه من علي النيران وتبيله بالملح والفلفل الأسود.

ضعي الفتوتشيني في الصلصة واخلطيهم جيداً حتي تغمر الصلصة الكفتة من جميع الجوانب، اسكبي الفتوتشيني في إناء التقديم وضعي فوقه كرات اللحم وصلصة الطماطم وقدميه ساخناً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *