الرئيسية / الطب/الصحة / نصائح طبية / علاج لسعة قنديل البحر
علاج لسعة قنديل البحر
علاج لسعة قنديل البحر

علاج لسعة قنديل البحر

علاج لسعة قنديل البحر

دائما ما نذهب لقضاء المصيف مع الأسرة ونرغب أن تمر هذه العطلة بأمان دون التعرض لأي مشكلة من المشاكل المعتادة والمنتشرة عند محاولة السباحة بالبحر وخصوصا الإصابة بلسعة من قنديل البحر , وقد يري العديدين أن هذه المشكلة ليس لها أي حل بأي طريقة من الطرق ولكن هناك بعض الخطوات التي تقيك من أن تقع بهذه المشكلة وعلاجها في حالة تعرضك لها أيضا بشكل سريع .

نصائح هامة حتى تتجنب مشكلة لسعة قنديل البحر :

  • اختيار الشاطئ المناسب والمتميز
    حاول بقدر الإمكان أن تقوم باختيار شواطئ مناسبة ومميزة دونا عن الشواطئ العامة والمعروفة , وخصوصا تلك التي يتردد عليها الكثيرين من الأشخاص .
  • ابتعد عن المناطق التي يتواجد بها قنديل البحر بكثرة
    تجنب دائما أن تقوم بالسباحة بشواطئ تكون معروفة بوجود قنديل البحر بها ودائما قم باختيار الإمكان التي يكون احتمال وجود قنديل البحر بها اقل بكثير من الشواطئ الاخري حتى تستطيع أن تقلل احتمالية الإصابة بلسعة قنديل البحر .
    وإذا كنت غير متأكد من وجودة بأحدي الشواطئ توجه مباشرة إلي المنقذين الموجودين بكل شاطئ فهم دائما علي علم بوجوده من عدمه هذا بالإضافة إلي أن تحاول معرفة الأنواع الموجودة حتى تستطيع تحديد طريقة العلاج المناسبة .

بعض الحالات التي قد تعرضك للإصابة بلسعة قنديل البحر بنسبة اكبر :

هناك بعض الحالات التي قد تزيد من احتمالية إصابتك بلسعة قنديل البحر , وبشكل خاص في حالة كانت الأمواج عالية بشكل ملاحظ حينها تأكد بأنها ستكون محملة بالعديد من قناديل البحر مما يزيد من احتمالية إصابتك .

  • الإحساس بوجود لسعة
    في حالة شعورك بوجود لسعة بجسدك حتى وان كانت هذه اللسعة خفيفة عليك الخروج من المياه بشكل مباشر كون قنديل البحر يقوم بافراذ مواد تنتشر بشكل كبير بالماء مما يكون سببا للسع , وفي حالة الاستمرار بالتواجد داخل الماء فأنت بهذا ستكون معرض للإصابة بلسعة القنديل بشكل مباشر أو التعرض لتلك المواد بشكل اكبر لتتعرض بعدها للسعة اقوي .
  • ارتداء الملابس الواقية
    اهتم دائما أن تقوم بارتداء الأحذية في حالة المشي علي الشاطئ كون قنديل البحر يمتلك مخالف يصعب رؤيتها وقد تكون سامة أيضا تجرفها المياه للشاطئ .
  • المحافظة علي ارتداء المستحضرات الواقية
    هناك بعض المستحضرات الواقية للحماية من الإصابة بلسعة من لسعات قنديل البحر تقوم باستخدام هذه المستحضرات قبل الذهاب للماء , وتتواجد هذه المستحضرات بالغالب في الصيدليات أو المتاجر الخاصة ببيع أدوات الغوص .
  • حماية نفسك من الإصابة بقنديل البحر علي الشاطئ أو بداخل الماء
    لا تحاول نهائيا أن تقوم بلمس قنديل البحر حتى في حالة وفاته علي الشاطئ فقد تتواجد بداخلة احدي الخلايا السامة .

شاهد أيضاً

3 طرق للوقاية من الأنفلونزا ونزلات البرد

مع بداية انخفاض درجات الحرارة تزيد فرصة الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد، ولكن هناك طرق يمكن ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *