الرئيسية / الطب/الصحة / الامراض الجلدية / علاج مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد

علاج مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد

علاج مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد

قد تحدث الام والتهابات بسبب الشعر الذي ينمو تحت الجلد كما انه قد يسبب ايضا النتوءات عند محاولة ازالتة , كما ان مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد هي مشكلة عامة وشائعة ويكون سببها في اغلب الاحيان هو ازالة الشعر كإزالة شعر الوجه باستخدام الحلاقة او الشمع , ويمكن ان يتم التخلص من مشكلة الشعر النامي تحت الجلد من خلال الابتعاد عن طرق ازالة الشعر العادية وان يتم ابدالها بوسائل ازالة شعر تقلل من اخطار ظهور الشعر النامي تحت الجلد .

اعراض مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد

تظهر هذه المشكلة وبوضوح عند الذكور عادة بشكل ملحوظ وتكون في منطقة الخدين واللحية والرقبة والذقن , كما انها قد تظهر ايضا في فروه الرأس لمن يقوم بحلق رأسه , ويعتبر الابطين والساقين والعانة من اكثر الاماكن شيوعا التي تظهر بها المشكلة .

في حالة ظهور المشكلة بشكل كبير يجب استشارة طبيب فورا فقد يكون سبب المشكلة هو الشذوذ الهرموني وفي هذه الحالة يكون العلاج سهل جدا .

اسباب مشكلة الشعر النامي تحت الجلد :

قد تكون بصيلات الشعر المنحي هي ما ادت الي ظهور الشعر المجعد , وهذا الامر بمثابة محفز لنفمو الشعر تحت الجلد من جديد , وبمجرد ان يتم حلاقة او قص الشعر فهو سيبدأ بالنمور من جديد ايضا مرة اخري, كذلك ازالة الشعر من خلال النتف يجعل هناك جزء من الشعر تحت الجلد .

مضاعفات الشعر النامي تحت الجلد :

– حدوث عدوي بكتيرية

– سواد بالجلد

– ندبات دائمة

– حدوث نتوءات بعد الحلاقة

بعض الخلطات وطرق العلاج المنزلية للتخلص من مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد :

السكر : يساعد السكر وبشكل كبير في عملية تقشير الجلد والتخلص من الشعر تحته فهو يقوم بتقشير البشرة بشكل لطيف ويتخلص من الخلايا الميتة بالجلد ويساعد بشكل كبير الشعر الذي ينمو تحت الجلد في الخروج كما انة يترك البشرة ناعمة بنهاية الامر

طريقة الاستخدام :

خلط مقدار نصف كوب من زيت الزيتون مع كوب من السكر , ثم القيام بإضافة مقدار 10 قطرات من زيت اللافندر العطري او زيت شجرة الشاي , وضع كمية قليلة بعض الشئ علي الجلد ويتم فرك الجلد جيدا وفي حركة دائرية لبضعة دقائق ثم يتم غسله بالماء الفاتر .
بإمكانك ان تقوم بتكرار هذا الامر ولكن مرة واحدة في الاسبوع او مرتين كحد اقصي حسب الحاجة .
يمكن تخزين الكمية الزائدة من الخلطة من خلال وضعها بوعاء محكم الاغلاق ليتم استخدامها بالمستقبل .

صودا الخبز : تحتوي صودا الخبر علي خصائص رائعة في مضادة للالتهابات ايضا بجانب انها تقوم بتخفيف الحكة مع تقليل درجة الاحمرار الذي ينتج عن الشعر الذي ينمو تحت الجلد

طريقة الاستخدام :

يتم مزج كوب من الماء مع معلقة من صودا الخبز ثم القيام بغمس قطعة من القطن في المحلول , ثم يتم تطبيق القطنه علي الجلد وترك الخليك عليه لمدة خمس دقائق قبل ان يتم غسله بالماء البارد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *