الرئيسية / ثقافة وتعليم / تطوير الذات / علامات التعرف علي الكذب
علامات التعرف علي الكذب
علامات التعرف علي الكذب

علامات التعرف علي الكذب

علامات التعرف علي الكذب

دائما ما نضطر إلي الكذب وكذلك الآخرين وتبدو هذه الأكاذيب حقيقة , ولقد عقلنا اللاواعي قد يفضحنا ويخرج ما لا نرغب بقولة نهائيا بدون أن ندري , ولقد أوضحت السيدة ليلان وهي احد خبراء التعامل مع لغة الجسد وتحليل السلوك الإنساني إلي أن تصرف انتباه محدثك وبشكل طبيعي جدا قبل أن تقوم بتحديد إن كان الحديث كاذب أو صادق ومن خلال تصرفاته وحركاتة سيمكنك تحديد إن كان يخفي شيئا أو لا من خلال بعض العلامات التي تشير إلي الكذب والمنتشرة بشكل كبير .

  • من يحاول الكذب دائما يقوم بتغير وضعية رأسه بشكل سريع
    في حالة توجيهك احدي الأسئلة إلي شخص ماء ويقوم بتحريك رأسه بشكل سريع للخلف أو للأمام أو بحركات مائلة , فهذا يعتبر دليل واضح علي أن هذا الشخص سيحاول الكذب بشئ ما وكل هذه الأمور تكون قبل أن يقوم بالإجابة علي السؤال الخاص بك .
  • تغيير وتيرة انتظام التنفس
    من يحاول أن يكذب تكون دائما انفاسة ثقيلة ويمكنك أن تكتشف ذلك عندما تجد ارتفاع كتفيه بشكل اكبر من المعتاد هذا بجانب أن صوته سيكون أكثر انخفاضا , كونه وأثناء عملية الكذب ترتفع معدلات ضربات القلب مع ظهور علامات توتر وتغيير بمعدل ضخ الدم .
  • وجود ثبات مبالغ فيه بشكل كبير
    تحذر الدكتورة ليليان من الأشخاص الذين لا يتحركون فالشخص العادي سيقوم بتغيير وضعية وقفته أو جلوسه عند الشعور بالتوتر عكس من يحاول الكذب فهو يكون ثابت بوقفته أو جلسته بعض الشئ .
  • تكرار بعض الجمل والكلمات
    يحاول الكاذب بكل الطرق أن يدخل إلي عقلك الكذب بأي طريقة كانت وبشكل مريح لعقلك حتى تقتنع بها بشكل تام , هذا وهو يستخدم تكرار الجمل أيضا حثي يعطي الفرصة لعقلة ليقوم بإخراج الكلمات بشكل دقيق حتى تبدو الكذبة حقيقية لأبعد حد .
  • يقوم بالحديث عن الكثير من المعلومات
    يقوم المحدث الذي يحاول الكذب أن يدخل بحديثة الكثير من المعلومات دون أن يطلب منه تقديمها نهائيا وهو يعتبر احتمال كبير لأنة لا يقوم بإخبار الحقيقة أو يخفي شئ ما .
  • يلمس أو يغطي فمه
    قد يكون المتحدث لا يرغب بأن يتعامل مع الحقيقة بشكل كامل لهذا فهو يحاول أن يضع يده علي فمه او شفتيه وهذا يدل علي أنة يرغب بإخفاء شئ ما .
  • يعمل الكاذب علي أن يغطي بعض أجزاء جسده
    يعمل الكاذب علي تغطية بعض من أجزاء جسده مثل الرأس أو البطن أو الحلق عندما يتحدث .
  • تشابك القدمين
    تشبيك القدمين هي حركة لا إرادية من الجسم عندما يكون المتحدث كاذب كون الجسد يشعر بتوتر وعدم ارتياح فيعطي الإحساس لصاحبة بأنة يرغب بالتخلص من هذا الموقف بأسرع وقت .

شاهد أيضاً

كيف تكون شخصية محبوبة من الجميع

كيف تكون شخصية محبوبة من الجميع مما لا شك فيه أن الاختلاف هي احدي الأمور ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *