الرئيسية / الطبخ/ المطبخ / السندويشات / فاهيتا اللحم بالصلصة الحارة

فاهيتا اللحم بالصلصة الحارة

اصنعي ساندوتشات أولادك المدرسية، وحددي جودة الطعام ونظافته وحوزي علي اهتمامهم أيضاً، حيث يمكنك الآن صنع وجبات متعددة وسهلة ومنها فاهيتا اللحم بالصلصة الحارة والتي يمكنك أن تغذيهم بها دون مشكلات منهم.

ويستغرق تحضير فاهيتا اللحم بالصلصة الحارة ربع الساعة فقط ولكنها تستمر في النضوج لأكثر من 40 دقيقة، وهي من المطبخ المكسيكي.

مكونات فاهيتا اللحم بالصلصة الحارة:

نصف كيلو لحم ويفضل الضأن ومن الفخذ، ثمرتين فلفل رومي أخضر، ثمرة بصل كبيرة، زيت للقلي.

للتتبيل: ليمونة كبيرة معصورة، بشر ليمون، ربع كوب خل أبيض، ملعقتين من الطحينة، ملعقة كبيرة من الكاتشب، ملعقتين من صويا صوص، بهارات لحم، وملح وفلفل أسود مع أي صوص حار تفضلينه أو يفضله أطفالك وضعي القليل منه.
طريقة تحضير فاهيتا اللحم بالصلصة الحارة:

في البداية اغسلي اللحم ثم قطعيه لشرائح رقيقة، وابدأي بتتبيله بوضع جميع مكونات التتبيل معاً وحاذري بوضع كمية ملح أكثر قليلاً مما تستخدمي في الطبخ، ويفضل أن يترك اللحم في التتبيل لساعتين.

قومي بطبخ اللحم بوضعه في إناء مع كمية ماء لينضج ويستوي، وعندما يقترب من التسوية الكاملة يتم إضافة الملح حسب الرغبة، وقبل تمام التشرب يضاف الكاتشب والصويا صوص والصوص الحار الآخر ويتم التقليب جيداً حتي تمام الامتزاج.

في نفس الوقت يتم تقطيع جميع الخضروات “بصل والفلفل” ويتم قليهم في الزيت مع فلفل أسود، وبمجرد أن تذبل الخضروات يتم إضافة اللحمة كاملة مع الصوص وتقلب مرة أخري جيداً ونتركها لبعض الوقت علي النيران المتوسطة حتي تتشرب وتطعم بالخضار ثم تغرف.

الطريقة الأفضل لتقديم الفاهيتا هي وضعها في سندوتشات في عيش الفينو، أو خبز التورتيلا مع خس وسلطة كلو سلو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *