فوائد الجزر الصحية

فوائد الجزر الصحية

للجزر فوائد صحية عديدة لاحتوائه على نسبه كبيره من المواد والمركبات والفيتامينات التي تلعب دور فعال في علاج العديد من الحالات المرضية.

1.تحسين الرؤية الجزر يقوي العين لأحتوائه على فيتامين أ الذي له تأثير مباشر على العين وايضا لاحتوائه على مركب بيتا الذي يمنع المياه الزرقاء من التجمع في العين.

2.تناول الجزر يحارب السرطان حيث يحتوي الجزر على مادة الكارتونيات التي تكون مضادة للأكسدة فتهاجم بدورها الخلايا السرطانية واظهرت دراسة انه يحتوي على مادة البولي التي تمنع من نمو الخلايا السرطانية.

3.علاج فعال لامراض القلب وتصلب الشرايين وضغط الدم حيث يحتوي البيتا كاروتين والالفا كاروتين التي تقلل من معدلات الكوليسترول بالدم وتجنب الاصابه بامراض القلبية

4.الحفاظ على صحة الفم تناول الجزر يبقي الاسنان واللثه وصحة الفم بحالة جيدة ونظيفة كما يقوم بافراز اللعاب في الفم لتخلص من الجفاف وهذا يساعد في التخلص من تسوس الاسنان ورائحة الفم.

5.حماية الكبد من الامراض تناول الجزر يطرد السموم من الجسم ويبقي الكبد في حالة صحية جيدة وتقلل من نسبه الدهون والعصارة الدهنية وكذلك تسهيل عمل القولون.

6.المحافظة على الجلد وصحته نضرا لأحتوائه على فيتامين أ الذي يساعد في الحفاظ من اشعة الشمس الحارقة والاشعة الفوق البنفسجية وكذلك يبقي الجلد رطبا ويمنع ظهور البقع وحب الشباب في البشرة ويمكن صنع ماسك للوجه من الجزر وذلك بخلط 2ملاعق من الجزر ثم وضعه على الوجه ومنطقة الرقبه ثم يترك لينشف ويغسل بعد ذلك.

شاهد أيضاً

فوائد عصير الليمون

لعصير الليمون العديد من الفوائد الصحية لجسم الأنسان حيث تحتوي على مركبات تلعب دور فعال ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *